24 نيسان 2024 الساعة 15:55

تسجيل 2651 اصابة جديدة...الاحتلال يصوت على قرار الاغلاق الشامل

2020-09-13 عدد القراءات : 320

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية تسجيل 2651 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة بعد اجراء 30253 اختبارًا ، وبلغت نسبة الاختبارات الإيجابية 8.8٪.
وتبت حكومة الاحتلال الاسرائيلية من خلال التصويت اليوم على قرار المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا بشان فرض الاغلاق الشامل في اسرائيل على جميع نواحي الحياة فترة الاعياد اليهودية لوقف انتشار فيروس كورونا.
وتواجه الخطة معارضة شديدة من قبل عدد من الوزراء لان من الممكن ان تكون لها انعكاسات سلبية على الاقتصاد، لكن وزير الصحة يولي ادلشتاين متمسك بتطبيق الخطة بحذافيرها دون احداث اي تغيير عليها نظرا للوتيرة العالية لانتشار الفيروس التي رصدت في الايام الاخيرة.
في المرحلة الاولى من الاغلاق والتي تستمر اسبوعين فانه سيسمح للمواطنين بالتحرك ضمن مسافة 500 متر في محيط سكنهم، كما سيتم اغلاق المدارس ابتداء من يوم الاربعاء القادم، وبموجب الخطة فانه يتم اغلاق جميع المصالح والمؤسسات التي تستقبل جمهور، ان كانت تجارية، ثقافية، ترفيهية وسياحية باستثناء الخدمات الضرورية مثل محلات بيع الاغذية، الصيدليات، النظارات الطبية ومحلات بيع منتجات النظافة.
كما سيتم اغلاق جميع المطاعم ويسمح لهم بالبيع عن طريق الارساليات، بينما سيبقى مطار "بن غوريون" مفتوحا لكن سيتم تقليص نشاطه.
وبموجب الخطة سيسمح بالصلاة لمجموعات لا يتعدى عددها العشرة اشخاص داخل دار العبادة و20 شخصا في الاماكن المفتوحة. في المرحلة الثانية من الخطة سيتم تقليص 30% من الموظفين في اماكن العمل في القطاع العام والقطاع الخاص، كما سيتم تقليص حركة المواصلات العامة في كل المراحل تماشيا مع حجم الاغلاق.

أضف تعليق