20 نيسان 2024 الساعة 07:25

«الديمقراطية» تواصل حملاتها التطوعية في رفح وخانيونس وغزة وجباليا للحد من انتشار «كورونا»

2020-09-10 عدد القراءات : 655
محافظات غزة (الاتجاه الديمقراطي)
تواصل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حملاتها التطوعية في كافة محافظات قطاع غزة في إطار مواجهة فيروس كورونا في الوقت التي تتزايد أعداد الإصابات في صفوف سكان القطاع الذي يعاني ظروفاً اقتصادياً صعبة وضعف المنظومة الصحية جراء ويلات الحصار الإسرائيلي والانقسام الفلسطيني الداخلي.
حملة توزيع مياه الشرب على المواطنين شرقي رفح
ونفذت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمحافظة رفح حملة توزيع مياه مفلترة للشرب تحت عنوان «ساقية الخير»، استهدفت المواطنين في منطقة الشوكة شرق رفح جنوبي قطاع غزة، ترافقت مع أجواء فصل الصيف الحارة والتزام المواطنين بالحجر المنزلي جراء تفشي وباء كورونا.
شارك بحملة توزيع المياه عددًا من أعضاء وأنصار الجبهة في منطقة الشوكة ضمن إجراءات الوقاية والسلامة الصحية في تقديم الخدمات ويد العون والمساعدة للمواطنين.


انطلقت الحملة عقب اعلان حالة الطوارئ جراء تفشي فايروس كورونا في قطاع غزة، ومن باب المسؤولية الواقعة على القائمين عليها، للتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل استمرار حظر التجوال وارتفاع درجة الحرارة، وشرع القائمون على الحملة بتوزيع مياه الشرب على المناطق النائية لمساعدتهم في مواجهة المعاناة والنقص الحاد للمياه. 
ولاقت الحملة استحساناً من مواطني منطقة الشوكة برفح، لما قدموه لهم من دعم ومساندة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها بالحجر المنزلي.
...تجري حملة تعقيم وتوزيع كمامات في مخيم جباليا
وفي سياق متصل، نظمت الجبهة الديمقراطية بفرع جباليا حملة تعقيم استهدفت الشوارع والمحال التجارية وتوزيع أدوات الوقاية والسلامة من وباء فيروس كورونا للمواطنين المارة بمخيم جباليا بمحافظة شمال غزة.
وأكد خليل ابومطر مسئول فرع جباليا أن حملة التعقيم وتوزيع أدوات السلامة مثل الكمامات تأتي في سياق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع تفشي «كورونا» في ظل تزايد حالات الإصابة في قطاع غزة نتيجة ضعف الإمكانيات الطبية.


وأوضح سمير المدهون مسؤول كتلة الوحدة العمالية بفرع جباليا، أن الكتلة وضعت كافة إمكانياتها البشرية واللوجستية إلى جانب الطواقم العاملة في الميدان.
...وتوزع كمامات ومواد معقمة في غرب خانيونس
فيما أطلق اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني وكتلة الوحدة العمالية بفرع غرب خانيونس حملة توزيع كمامات ومواد معقمة على المناطق المهمشة في منطقة الحي الياباني والإماراتي والمعسكر الشرقي وحي البراق.
وأكد مسئول الجبهة الديمقراطية في فرع غرب خانيونس محمد صلاح أن إطلاق هذه الحملة يأتي في إطار الحد من تفشي وباء كورونا، والتي ستتواصل لتغطي أكبر عدد ممكن من المناطق المهمشة. فيما أوضحت مسئولة اتحاد لجان العمل النسائي بالفرع هالة ابو شرخ أن هذه الحملة تأتي في سياق الجهود المبذولة للتصدي لخطر انتشار «كورونا» والتوعية في كيفية الحماية من هذا المرض.
وشدد مسئول كتلة الوحدة العمالية بالفرع فضل مخيمر أن هذه الحملة التي لاقت ترحيباً واسعاً من الاهالي تعبر عن مدى الترابط والتكافل الاجتماعي في مواجهة هذا الوباء المتفشي.
... وحملة تعقيم في حي الدرج
وقامت الجبهة الديمقراطية بفرع الدرج بحملة تعقيم لمنطقة الصحابة وحي الدرج شرقي مدينة غزة، بمشاركة صف من كادرها ومنظماتها العمالية والشبابية.
وأشار مسؤول الجبهة في فرع الدرج علاء الخروبي لأهمية تعزيز وعي المواطنين وتنسيق كافة الجهود مع جميع الجهات المختصة بما فيها تكثيف حملات التعقيم والتوعية لتجاوز الحالة الوبائية ومنع تفشي وباء «كورونا».
...وتوزع مستلزمات وقائية بالشجاعية
فيما نفذت الجبهة الديمقراطية بفرع الشجاعية حملة تعقيم وتوزيع مواد ومستلزمات للوقاية من «كورونا»، شارك فيها صف واسع من منظمات الجبهة العمالية والشبابية جابت شوارع وأحياء حي الشجاعية.
وشدد مسؤول الجبهة الديمقراطية بفرع الشجاعية بشير شلح على أهمية تطوير العمل الشعبي والتطوعي في حالات الطوارئ، والعمل على توفير كافة مقومات الصمود للمواطنين من الجهات الرسمية وتنسيق الجهود مع كافة الجهات الرسمية وغير الرسمية لتجاوز هذه الأزمة.

أضف تعليق