29 حزيران 2022 الساعة 01:14

الصحة بغزة : تسجيل دفعة إصابات جديدة بكورونا.. اشتية : وفد وزاري لغزة للإطلاع على الأوضاع

2020-08-27 عدد القراءات : 266

غزة  ( الاتجاه الديمقراطي)

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الخميس، عن تسجيل دفعة إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
وأفادت الوزارة في بيان بتسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.
جدير بالذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أعلنت اليوم، أن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا منذ مارس الماضي بلغ 138، والحالات النشطة 63 حالة (المجتمع 26 وعائدين 37 ).
وكان مدير منظمة الصحة العالمية بغزة عبد الناصر صبح، قد قال اليوم الخميس، إن المنظمة ستقوم الأسبوع القادم بتأمين مسحات مخبرية وحاجات أساسية لغزة.
وأضاف صبح في حديث إذاعي ، أن غزة تعاني من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية والأجهزة، ونحن في مرحلة احتواء ومحاصرة لفيروس كورونا.
وأكد على أن المطلوب الآن هو معرفة الخارطة الوبائية لتتبع المخالفين ومحاصرة الفايروس، مضيفاً، دخول كورونا إلى غزة لم يفاجئنا وكنا على دراية بحتمية دخوله كباقي الدول.
وأشار صبح إلى أن  احتياجات غزة كبيرة والقطاع بحاجة لإغاثة عاجلة، وكلما كان وعي المواطن أكبر كلما تجاوزت غزة الأزمة، مشدداً على أهمية الحد من الحركة والالتزام بحظر التجوال لاحتواء الفايروس ومنع انتشاره.
وأردف، المرحلة الحالية لا تتوقف على وزارتي الداخلية والصحة بل المسؤولية مشتركة، مشيداً بدور وزارتي الصحة والداخلية في مواجهة فيروس كورونا.
بدوره أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية مساء اليوم الخميس ان وفد وزاري سيزور قطاع غزة للإطلاع على الأوضاع عن كثب ، مبينا ان الحكومة تتابع الحالة الوبائية في القطاع لحظة بلحظة كما تتابعها في القدس والخليل وجين.
وقال اشتية في تدوينه له عبر فيسبوك :" أوعزنا بتزويد غزة بمسحات فحص واحتياجات طبية عاجلة لمواجهة كورونا ، ورفع أعداد الأسر المستفيدة من المساعدات الاجتماعية في القطاع".
وأوضح اشتية ان هناك لجنة متابعة حكومية للحالة الوبائية في قطاع غزة.

أضف تعليق