29 آذار 2024 الساعة 14:55

الصحة والداخلية بغزة تجريان تقيمياً لواقع استقبال العالقين بمعبر رفح

2020-08-14 عدد القراءات : 526

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

أجرت وزارتا الصحة والداخلية بغزة، مساء الجمعة، اجتماعاً تقييمياً لواقع وآليات استقبال العالقين عبر معبر رفح، وذلك بعد انتهاء فترة فتحه في الاتجاهين خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وحضر الاجتماع، الذي عُقد في مكتب وكيل وزارة الصحة بمدينة غزة، كل من رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي محمد عوض، ووكيلي وزارتي الداخلية والصحة، توفيق أبو نعيم ويوسف أبو الريش، إلى جانب الأطقم المختصة بمواجهة فيروس "كورونا" من كلا الوزارتين.
وجرى خلال الاجتماع الاستماع لشرح وافٍ لتفاصيل عمل معبر رفح خلال الأيام الماضية، والإجراءات التي تم العمل بها خلال سفر واستقبال المسافرين في الاتجاهين.
وأكد الجانبان أن العمل بمعبر رفح خلال الأيام الماضية شهد مزيداً من السلاسة في تطبيق الإجراءات الوقائية، عبر أداء مميز من قبل جميع الأطقم المختصة من الوزارتين.
ويرجع ذلك، إلى أن العمل تم وفق دليل إجراءات شامل منذ لحظة وصول العالقين إلى المعبر، وتسهيل دخولهم وإجراءات فحصهم، وحتى نقلهم وتسكينهم في مراكز الحجر الصحي.
كما يتضمن دليل الإجراءات كافة الخطوات والخدمات المقدمة للمستضافين في مراكز الحجر الصحي، وتقديم الرعاية اللازمة لهم، والمتابعة اليومية بشأن ذلك.
وتطرق الاجتماع لأعداد المواطنين المستضافين في مراكز الحجر الصحي، حيث يُستضاف حالياً 2218 مواطناً فيها، إلى جانب 349 من الطواقم الصحية والأمنية والخدماتية.

أضف تعليق