20 نيسان 2024 الساعة 15:57

تسجيل 59 إصابة جديدة بكورونا بالضفة .. الشخرة : مقبلون على كارثة

2020-06-28 عدد القراءات : 527

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 59 إصابة جديدة بفايروس كورونا، اليوم الأحد.
وقالت الوزارة إن من بين الإصابات 20 في القدس، و34 في محافظة الخليل، و3 إصابات في محافظة بيت لحم، وإصابة في محافظة نابلس، وإصابة في محافظة رام الله والبيرة، وذلك بعد إجرائها 2857 فحصًا في آخر 24 ساعة.
وبينت أن إجمالي الإصابات يرتفع إلى 2112، وحالات الوفاة إلى 7، والتعافي 621، والحالات النشطة 1484.
من جهته أكد د. كمال الشخرة مدير الرعاية الاولية بوزارة الصحة ، ان فلسطين مقبلة على كارثة كبيرة جراء فيروس "كورونا" اذا لم يلتزم المواطنون بالإجراءات الوقائية ، مشيراً ان فلسطين أصبحت من الدول المتقدمة في انتشار الفيروس بعد ان كانت من افضل الدول في احتواء الفيروس .
وقال الشخرة خلال تصريحات إذاعية :"انه وبعد دراسة الخارطة الوبائية تبين ان المرض جاء نتيجة المخالطة المباشرة  سواء في الافراح او الاتراح ، ليصبح لدينا أعادد كبيرة من المخالطين ، ومنها مصابين بحالات حرجة ، ومصابين بحالات متوسطة.
كانت وزيرة الصحة د. مي كيلة، أعلنت مساء السبت عن تسجيل 191 إصابة جديدة وحالتي وفاة جديدة جراء إصابتهما بفيروس كورونا في مدن الضفة المحتلة، ليبلغ مجمل الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين، 2053 حالة، فيما تماثل الشفاء 620، و7حالات وفيات، إضافة إلى 1427 حالات النشطة.
وقال الدكتور الشخرة ان وزيرة الصحة كافة الطاقم تتواجد في الخليل منذ يومين ، لعمل مراكز للفرز الدقيق للمصابين وأخد عينات لحصر انتشار الفيروس ، مشيراً الى عقد الوزارة اجتماعاً الليلة الماضية مع كافة مدراء المستشفيات في الخليل .
وبين الشخرة ان الوزارة قررت بدءاً من اليوم العمل في مستشفى دورا لاستقبال كافة الحالات سواء الحرجة او التي تعاني من ضعف في التنفس ، موضحاً انه تم تزويد المستشفيات بـ10 أسرة ، بالإضافة الى 120 سرير عادي ، وتركيب جهاز اشعة واجهزة لتوريد الاكسجين، مؤكداً انه في حال الحاجة سيتم فتح مستشفى حكومي اخر .
الخارجية: 160 وفاة و2418 إصابة في صفوف جالياتنا
بدورها أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، عن تسجيل 73 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في صفوف جالياتنا في الولايات المتحدة الأميركية وتركيا، ما يرفع عدد الإصابات بين جالياتنا حول العالم إلى 2418 إصابة.
وأكدت الوزارة في بيان لها، اليوم السبت، أنه لم تسجل حالات وفاة جديدة في صفوف جالياتنا ليستقر العدد على 160 وفاة، فيما سجلت 1354 حالة تعاف.
وافادت سفارة دولة فلسطين في الجمهورية التركية تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية من عائلة واحدة، وأن الوضع الصحي العام للعائلة جيد وتتلقى العلاج، ليرتفع عدد الإصابات في صفوف الجالية بتركيا الى 27، تعافى منها 16.
كما افاد فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية تسجيل 68 اصابة جديدة بين ابناء الجالية في ولايات اوهايو، شيكاغو، كاليفورنيا، ميتشغن، فلوريدا، ليرتفع عدد الاصابات الى 1030. ولم تسجل اية حالة وفاة جديدة بين صفوف ابناء الجالية ليبقى العدد 63 حالة وفاة. وحالات التعافي ايضا بقيت كما هي 379.
كما افادتنا مراكز خدمات الجالية الفلسطينية انه جاري ترتيب وتسجيل العالقين من ابناء الجالية الفلسطينية للعودة لأرض الوطن.

أضف تعليق