23 نيسان 2024 الساعة 20:14

جدارية فنية بغزة تجسد خطر الاحتلال و«كورونا» على الشعب الفلسطيني

2020-06-02 عدد القراءات : 417
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
افتتح اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، اليوم جدارية فنية على الجدار الغربي للجامعة الإسلامية بمدينة غزة، تحت عنوان «فلسطين في مواجهة الاحتلال وجائحة كورونا»، بمشاركة عدد من الفنانين وحضور سكرتير عام الإتحاد بقطاع غزة أحمد أبو حليمة.
وأكد أبو حليمة أهمية الرسالة الفنية ودورها في تعزيز صمود شعبنا الفلسطيني، وأن مشاركة الفنانين بالريشة واللون أكبر تأكيد على تمسك شعبنا بقضيته الفلسطينية وحقوقه الوطنية وبمقاومته حتى دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.
وذكر أبو حليمة أن اللوحة الفنية التي جسدها عدد من الفنانين والفنانات والتي تبين الدور الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وجائحة كورونا، والجوانب المشتركة بين الاحتلال الاستيطاني والفايروس الذي ينهش جسد العالم، في رسالة عن حجم المعاناة التي يعيشها شعبنا بفعل الاحتلال.
من جهتها، قالت الفنانة غدير أبو مشعل، إن «هذه الجدارية واللوحات التي ترسم عليها تعبر عن الصمود والتحدي الذي أبداه الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال وفي مواجهة جائحة فايروس كورونا، كما تظهر حجم المعاناة التي عاشها شعبنا الفلسطيني منذ نكبته عام 1948». مشددة أن الشعب الفلسطيني لن ينسى حقوقه وسيبقى متمسكاً بها رغم كل ما يحاك ضده من مؤامرات تصفوية تهدف للنيل منه ومن حقوقه والتي كان آخرها «صفقة ترامب- نتنياهو». ■



 


أضف تعليق