20 نيسان 2024 الساعة 04:51

التجمع الديمقراطي للمهنيين الفلسطينيين يدعو لإقرار تشريعات قانونية تضمن حق الممرضات والممرضين الفلسطينيين في لبنان

2020-05-12 عدد القراءات : 319

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

بمناسبة اليوم العالمي للممرض (12 ايار من كل عام)، يتقدم التجمع الديمقراطي للمهنيين الفلسطينيين بالتهنئة الخالصة من الممرضين والممرضات في كل العالم تلذين قدموا المهنة بأفصل صورة خلال مواجهة تداعيات جائحة كورونا. وكما نتقدم من ممرضاتنا وممرضينا الفلسطينيين بأحر التهاني الذين يتقدموا نموذجا رائعا حين تقدموا صفوف المواجهة والتضحية، فكان منهمشهداء وجرحى وفي مقدمتهم المستعفة رزان النجار.. كما نتقدم من ممرضاتنا وممرضينا بالتهنئة وهم يصارعون من اجل حقهم بالعمل بحرية..
تأتي المناسبة والعالم غارق في آتون جائحة كورونا، حيث يتحمل العاملون في المجال الصحي، خاصة الممرضات والممرضون العبء الاكبر لجهة التعرض لخطر الاصابة بالعدوى، و هم يقدمون ارواحهم من اجل سلامة وشفاء المصابين. وقد اثبت الممرضات والممرضون والعاملون في المحال الصحي من الفلسطينيين في لبنان، وكما في المحطات الاخرى، انهم شريكا فاعلا، وفي كثير من الاحيان في مقدمة الصفوف، الى جانب اخوانهم اللبنانيين، رغم انهم يعانون من التمييز بينهم وبين اخوانهم اللبنانيين في الحقوق والمكتسبات.
ان التجمع الديمقراطي للمهنيين الفلسطينيين يقدر للحكومة اللبنانية جهودها في مواجهة جائحة كورونا ويخص بالذكر وزارة الصحة العامة التي ندعوها اليوم الى دعم مطلب ممرضاتنا وممرضينا والعاملين في المجال الصحي من اجل السماح لهم بالعمل بحرية، كما يدعو التجمع الحكومة والمجلس النيابي اللبناني الى انصاف الممرضين والممرضات الفلسطينيين عبر تشريع قانوني يسمح لهم بمزاولة المهنة بحرية بعيدا عن سياسات الاستنساب التي ما زالت سيفا مسلطا فوق رقاب الممرضات والممرضين، وبعيدا عن اشتراط الحصول على اجازة العمل مع كل ما يتطلبه ذلك من استفادة من التأمينات الصحية والاجتماعية عل  اختلافها، كون الفلسطيني في لبنان لاجئ له خصوصية سياسية ووطنية وليس اجنبيا. كما يدعو التجمع الاونروا والهلال الاحمر الفلسطيني والمؤسسات الصحية في المخيمات، الى انصاف العاملين في الحقلين الصحي والتمريضي وتأمين حقوقهم ومستحقاتهم المادية و المهنية.  
نجدد التهنئة للممرضات والممرضين الفلسطينيين في يومهم، مؤكدين دعم التجمع الديمقراطي للمهنيين الفلسطينيين ووقوفه الى جانبهم. و كما كان لنا الدور الابرز في ايصال الصوت الى نقابة الممرضات والممرضين اللبنانيبن التي فتحت الباب امام انتساب الفلسطينيين الى النقابة، سنبقى نناضل من اجل تشريع واقرار حق الممرضات والممرضين في العمل بحربة..
وجنبا الى جنب .. نواصل النضال الوطني والاجتماعي على طريق العودة و اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الابدية
 المكتب التنفيذي للتجمع الديمقراطي للمهنيين الفلسطينيين

أضف تعليق