25 نيسان 2024 الساعة 23:52

التنمية الاجتماعية تحمل حماس المسؤولية عن توقف خدماتها في غزة

2020-05-03 عدد القراءات : 688

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)

حمّل وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داود الديك حماس المسؤولية الكاملة عن توقف خدمات الوزارة في المحافظات الجنوبية نتيجة منعها موظفي الوزارة التابعين للحكومة الشرعية من دخول مقر الوزارة في مدينة غزة صباح اليوم. على حد قوله
وأكد وكيل الوزارة "أن حماس التي تسيطر "بالقوة" على مقر الوزارة تنصلت من الاتفاق الذي أبرم بخصوص تمكين موظفي الوزارة الشرعيين من ممارسة مهامهم خدمة للشرائح الفقيرة والمهمشة بكل نزاهة وشفافية وبدون تمييز". حسب تعبيره
وأضاف الديك :" بالنظر الى ما آلت إليه الأمور، وما اقدمت عليه حركة حماس، فلتتحمل إذا مسؤولياتها كاملة على القطاع الاجتماعي،بكل ابعاده ومستوياته،ولكل الفئات الاجتماعية.
من جهته اصدر د.غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بغزة بيانا قال فيه : "ان الوزارة لم تقم على الاطلاق بطرد أو منع أي من الموظفين من دخول الوزارة، أو ممارسة عملهم الطبيعي".
وقال في بيان له "من أجل توضيح ما جرى في وزارة التنمية الاجتماعية اليوم فإن الوزارة توضح أن تجمّع بعض موظفي رام الله جاء بتحريض من لؤي المدهون (ممثل الوزارة في المحافظات الشمالية بالمحافظات الجنوبية) ولم تكن له أي مبررات قانونية, وقد طلبنا من الموظفين دخول الوزارة لممارسة عملهم كالمعتاد لكن لؤي المدهون حرضهم  ومنعهم من دخول الوزارة" موضحا إن الوزارة لم تقم على الاطلاق بطرد أو منع أي من الموظفين من دخول الوزارة، أو ممارسة عملهم الطبيعي.
واضاف "لقد وقعنا اتفاقاً مع الوزارة في المحافظات الشمالية نهاية العام الماضي من أجل أن نجسد خطوة إيجابية في الوحدة الوطنية والعمل المشترك ومن أجل تحسين الخدمة لصالح الفئات الفقيرة والضعيفة وقمنا من طرفنا بتنفيذ كل بنود الاتفاق بكل أمانة ومسئولية, وهذا يشهد به الجميع, حيث سمحنا بعودة بعض موظفي رام الله في مواقع إشرافية, ومارسوا عملهم بكل حرية وانسجام".

أضف تعليق