20 نيسان 2024 الساعة 13:48

أبو بكر: غالبية الأسرى المعتقلين بسجون الاحتلال من الكادحين

2020-05-02 عدد القراءات : 329

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر يوم الخميس إن غالبية الأسرى القابعين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية هم من العمال والكادحين الذين ناضلوا وضحوا بسنوات طويلة من أعمارهم فداء للوطن والقضية.
وجاءت تصريحات أبو بكر عشية "عيد العمال" العالمي الذي يوافق الأول من أيار/مايو كل عام ويعتبر عيدًا سنويا في العديد من دول العالم، تخليداً لذكرى سقط عدد من العمال والقيادات العمالية، التي دعت إلى تحديد ساعات العمل بثمانية ساعات يوميا، وتحسين ظروف العمل في استراليا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا في القرن التاسع عشر.
وبين أن أكثرية الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال منذ العام 1967 وحتى يومنا هذا شملت العمال والكادحين والباحثين في الصخر عن قوت أبنائهم وقوتهم.
وأوضح أبو بكر أن الاعتقالات الإسرائيلية لم تستهدف فقط من انخرطوا في النضال ضد الاحتلال بشكل مباشر، بل امتدت وشملت الآلاف من العمال وهم في طريقهم لكسب رزقهم بحجة عدم حصولهم على تصاريح بالدخول للمناطق الإسرائيلية والعمل فيها.
وأكد أن العمال هم عنوان فخر الأمم، وهم وقود الثورة الفلسطينية، وبناة الدولة، وهم دوماً طليعة متقدمة في ساحة النضال والمواجهة في كافة الظروف والأزمنة، وقدموا مئات الآلاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين، ورفدوا الثورة الفلسطينية والإنتفاضات كافة برموز وقادة بارزين، وشكَّلوا البنيان الأساسي للحركة الوطنية الأسيرة.

أضف تعليق