19 نيسان 2024 الساعة 16:55

- علي فيصل من مخيم الجليل: تقصير الاونروا فاضح ومسؤوليتها تأمين خطة اغاثة شاملة لجميع اللاجئين

2020-04-25 عدد القراءات : 397
البقاع (لبنان) (الاتجاه الديمقراطي)
بعث عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بعدد من الرسائل الى الاطراف المعنية بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وذلك اثناء جولة لوفد من قيادة منظمة التحرير الفلسطينية على مخيم الجليل في منطقة البقاع التقى خلالها مع ممثلي فصائل العمل الوطني في المخيم، ومع المؤسسات واللجنه الشعبية، وبحث معهم في حاجات المخيم الصحية والاغاثية.. حيث توجه بالتحية من ابناء المخيم ومكوناته السياسية والاجتماعية على صمودهم في مواجهة تداعيات فيروس كورونا.
الرسالة الاولى الى وكالة الغوث بشخص مفوضها العام ومديرها في لبنان نتيجة ما شاهده الوفد وما سمعه من الاهالي، من تقصير واضح وفاضح لجهة الاحتياجات الكبيرة، فيما لم تقدم الاونروا اي من مقومات الصمود الاغاثي والصحي، داعيا الى توفير خطة طوارئ صحية واغاثية وبمبالغ كافية لحماية صحة شعبنا وتأمين الدعم المادي في ظل الازمة الاقتصادية الخانقة.. معتبرا ان تجاهل هذه المطالب سيضع الشعب الفلسطيني امام خيار تحركات شعبية منظمة ومدروسة بهدف الضغط على الاونروا كي تستجيب لمطالب اللاجئين.
الرسالة الثانية هي للدول المضيفة ولمنظمة التحرير المعنيتان بتنسيق مواقفهما وجهودهما للضغط على الدول المانحة على الالتزام بدفع مستحقاتها المالية تجاه موازنة الوكالة التي تعاني من شح مالي يهدد في حال استمراره بانفجارات شعبية واجتماعية واسعة.
الرسالة الثالثة هي لوزارة الصحة اللبنانية حيث التقدير لوزير الصحة لما يقوم به من جهود مقدرة من قبل الجميع، لذلك ندعو الحكومة اللبنانية الى مد استراتيجيتها الصحية والاغاثية تجاه المخيمات، كونها تعاني من اوضاع اقتصادية صعبة نتيجة التعبئة العامة واجراءاتها.
الرسالة الاخيرة هي لهيئة العمل الفلسطيني المشترك المدعوة الى اجتماع عاجل لوضع خطة فلسطينية موحدة تجاه التحديات المطروحة على المستويات الصحية والاغاثية والسياسية وتنسيق جهود المساعدات بما يضمن وصولها الى مستحقيها ويبعث برسالة ثقة الى شعبنا الفلسطيني ويعزز حالة التضامن والتكاتف بين جميع الفصائل والمؤسسات واللجان والاطر العاملة في المجالين الصحي والاجتماعي.

أضف تعليق