30 أيلول 2022 الساعة 16:17

الحكومة : لا إصابات بفيروس كورونا.. الصحة بغزة تطالب بالبقاء في البيوت وارتداء الكمامة عند الخروج

2020-04-15 عدد القراءات : 330

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

 قال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إنه لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا منذ الايجاز الصباحي وحتى الآن.
وأضاف ملحم في الايجاز المسائي حول مستجدات كورونا، مساء اليوم الأربعاء، "45 يوما من العزلة في مدينة بيت لحم، وما زال الشقيقان نيقولا وماريانا قواس يصارعان فيروس كورونا، بالأمل واليقين بالشفاء والعودة للحياة الطبيعية".
وأشار إلى أن فيروس كورونا عصف بالاقتصاد والمال وقطاع الأعمال في العالم، وأصااب الدول بالركود والانكماش، وظهرت تلك الأعراض على الموازنة الحكومية بانحسار كبير في حجم الضرائب ما يضعنا أمام تحدي الخروج من البيات الشتوي القصري للبحث عن حلول ووضخ السيولة المالية دون المس بالتدابير الوقائية التي بادرت لها الحكومة.
وفي قطاع غزة أكد المتحدث باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، أن    وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تجندت لليوم الثالث في انفاذ إجراءات استقبال واستضافة العائدين الى قطاع غزة ضمن جملة الإجراءات المتخذة لتحصين المجتمع لمواجهة جائحة كورونا.
وأشار الى أن  الفريق الطبي بمعبر رفح يتابع التغيرات الحرارية لكافة العائدين ويقدم لهم التوجيهات ويعمل على فرز وتوزيع الحالات المرضية المختلفة وتحويلهم لاماكن الحجر المخصصة للمرضى وجميعهم بخير.
وأوضح، أن الطواقم الطبية في مشفى الصداقة التركي استقبلت وتابعت 48 مريض من العائدين حتى اللحظة.
وبين القدرة، أن وزارة الصحة تتابع صحياً 860 مستضاف داخل 19 مركزاً للحجر الصحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة جيدة.
ونوه الى أن  المختبر المركزي اتم فحص 149 عينة مخبرية للمستضافين وحالات الاشتباه ,كانت جميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة
وأوضح أن الحالات الاربع المتبقية في مستشفى العزل من اجمالي اصابات فيروس كورونا في قطاع غزة بوضع صحي مطمئن والحالات التسع التي تعافت تتابع صحياً في مركز الحجر الصحي بالمعبر.
وحذر القدرة، من خطورة الوضع الصحي في قطاع غزة وسيزيد الامر خطورة اذا لم تقم الجهات المعنية بواجبها الاخلاقي والانساني في تلبية المتطلبات الصحية العاجلة لمواجهة كورونا.
ولفت الى أن  استمرار الحصار الاسرائيلي يعيق وبشكل خطير كافة الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا ونطالب كافة الاطراف للتحرك الفوري لرفعه ودعم الوزارة بالأدوية والمستهلكات الطبية ومواد الفحص المخبري وأجهزة التنفس الصناعي واسرة العناية المركزة.
وأكدت وزارة الصحة على الزام جميع الطواقم العاملة في المؤسسات الصحية الحكومية وغير الحكومية بارتداء الكمامات أثناء تقديم الخدمات اعتبارا من السبت المقبل.
وقال القدرة، إن قطاع غزة يقع تحت تهديد مباشر من الفيروس، لسبب أن الدول المجاورة له يتفشى بها الوباء.
وردد القدرة شعار في مخاطبته للمواطنين:" خليك في البيت"، قائلاً:" إذا اقتضت الضرورة عليك أن ترتدي الكمامة الوقائية وغسل يديك بالطريقة الصحيحة وتحديد مسافة بينك وبينه الآخرين".

أضف تعليق