23 نيسان 2024 الساعة 09:13

«الديمقراطية» تدعو الأونروا للإسراع بتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في سورية

2020-04-14 عدد القراءات : 364

دمشق(الاتجاه الديمقراطي)

يعاني اللاجئون الفلسطينيون في سورية من انعكاسات الأوضاع الاقتصادية الصعبة بفعل انعكاس الحرب الظالمة على سورية التي تولدت على امتداد ما يزيد عن ثماني سنوات وجاء بامتدادها اليوم الاوضاع الطارئة بفعل وباء وجائحة كورونا على العالم أجمع ومن بينهم اللاجئين الفلسطينيين في سوريا والذين يلتزمون بكافة الاجراءات الوقائية عن الجهات المعنية السورية.
ولا شك أن الأوضاع المعيشية الصعبة ناتجة عن أن النسبة العظمى من العمال وهم من العمال المياومين أو من أصحاب المهن الحرة والتي توقفت تفادياً لأية انعكاسات صحية والتزاماً بالإجراءات المتخذة.
ويضاف إلى ذلك الأعباء الكبيرة المترتبة على الأسر بشكل عام والأسر التي مازالت مهجرة بشكل خاص.
وحتى الآن لم يلحظ أية خطوات عملية من قبل الأونروا بتقديم أية مساعدات تمكنهم من تخفيف أعباء المعيشة عليهم.
إننا ندعو المجتمع الدولي والدول المانحة لتحمل مسؤولياتها بتوفير الأموال اللازمة للأونروا، ونطالب الأونروا بالاستجابة والتعاطي مع مطالب اللاجئين الفلسطينيين، بوضع خطة صحية وإغاثية تشمل كافة اللاجئين الفلسطينيين في سورية، والكف عن سياسة المماطلة والتسويف.
كما إننا نطالب دائرة اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية بإيلاء الاهتمام بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سورية في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة وتقديم ما يمكن أن يخفف من أعباء المعيشة عليهم.
في الوقت الذي نحيي أبناء شعبنا الفلسطيني في سورية ندعوهم إلى الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الوقائية المتخذة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية تفادياً لأية انعكاسات على الاوضاع الصحية ونتمنى السلامة للجميع.

أضف تعليق