26 نيسان 2024 الساعة 02:09

غزة: موظفون فصلتهم أونروا ينظمون وقفة احتجاجية

2020-04-13 عدد القراءات : 305

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

نظّمت لجنة متابعة ملف الموظفين المفصولين من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة، يوم الاثنين وقفة احتجاجية تنديدًا بـ "مماطلة وتهميش الوكالة الممنهج والمتعمد لحقوقهم".
واحتشد عشرات الموظفين أمام مقر "أونروا" الرئيس بمدينة غزة حاملين لافتات تدعو لإنصافهم، وتنفيذ وعود وكالة الغوث تجاههم وإعادتهم لوظائفهم.
وتفاجا الموظفون  بعرض دائرة المستخدمين 12 فرصة مؤقتة (بطالة) لمدة 3 أشهر لوظيفة حارس، حيث كانوا حسب مناداتهم أنهم ينتظرون  منذ عامين آملين بوفاء الإدارة بوعودها وتعهداتها بعودتهم إلى وظائفهم كما كان في نص الاتفاقية الموقعة مع الاتحاد عام 2018".
وجدد الموظفون المفصولون  رفضهم  لهذه التجزئة ، وما تقوم به إدارة الوكالة من "مماطلة وتهميش ممنهج ومتعمد تجاه حقوق الموظفين المفصولين.
وطالب الموظفون المفوض العام الجديد بحماية أطفالهم وأسرهم من التفكك والضياع الاجتماعي والوقوف عند مسؤولياته وتطبيق الاتفاقية الموقعة مع الاتحاد.
وطالبوا  اللجنة المشتركة وكل المعنيين بالأمر بدعم الاتحاد في اللقاءات التي تجرى مع الإدارة بهدف حل قضية ملف الموظفين المفصولين.
وكانت  إدارة وكالة الغوث  تواصلت مع  89 موظفًا مفصولًا من أونروا مخلال اليومين الماضيين لإعادتهم على بند فرصة عمل مؤقتة لثلاثة أشهر، وهو ما رفضه الموظفون.

أضف تعليق