29 آذار 2024 الساعة 15:17

بسبب كورونا.. «الأونروا»: سنعمل على إيصال المساعدات الغذائية لمنازل اللاجئين في قطاع غزة

2020-03-25 عدد القراءات : 471
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
أعلنت
وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» استئنافها توزيع المساعدات الغذائية في قطاع غزة في الأيام القليلة القادمة استكمالاً لتوزيع دورة الربع الأول، عبر «التوصيل للمنازل» من خلال وكلاء لإكمال توزيع دورة الربع الأول بعد تعليقها المؤقت الاثنين الماضي، بسبب الاخبار عن اكتشاف حالتين لمصابين بفيروس كوفيد-19.
وقالت «الأونروا» في بيان صحفي لها وصل «الاتجاه الديمقراطي» نسخة عنه، إننا
«على وعي تام بمدى الحاجة الماسة للمجتمع في غزة، إلا أن الصحة العامة يجب أن تكون هي الأولوية بالوضع الحالي». مضيفةً: «تتطلب الإجراءات الوقائية تقليل التجمعات المزدحمة والحركة غير الضرورية إلى الحد الأدنى».
واوضحت أنه من ضمن الخيارات التي نضعها بعين الإعتبار الآن نموذج «التوصيل للمنازل» من خلال وكلاء لإكمال توزيع دورة الربع الأول. مضيفة: «نحن نعمل بسرعة للإنتهاء من الترتيبات  لضمان الحفاظ على جميع أصحاب الشأن بأمان وصحة قدر الإمكان. سنقوم بإبلاغ اللاجئين المعنيين وخاصة أولئك الذين لا يزالون ينتظرون حصتهم من الربع الأول بمزيد من التفاصيل قريبا».
وكان المتحدث الإعلامي لوكالة «الأونروا» عدنان أبو حسنة،،
أكد أنه سيتم الإعلان خلال ساعات عن الألية الجديدة لتوزيع المساعدات الغذائية في قطاع غزة.
وأضاف أبو حسنة في تصريحات إذاعية أن «الوكالة الأممية علقت توزيع المساعدات ولم تلغها بهدف إيجاد طريقة أكثر أمناً وسلامة، وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين
«الأونروا»، قد أعلنت عن تعليق توزيع مساعداتها التموينية لسكان قطاع غزة مؤقتاً، وذلك على خلفية انتشار فيروس كورونا.■

أضف تعليق