26 نيسان 2024 الساعة 00:54

غزة .. الصحة تشكل لجان لتعزيز الوقاية والمؤسسات الحقوقية تحمل الاحتلال مسؤولية توفير مستلزمات مواجهة كورونا

2020-03-18 عدد القراءات : 619

غزة  ( الاتجاه الديمقراطي)

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الأربعاء على اتخاذها جملة من الإجراءات الاحترازية المتتابعة في إطار جهوزيتها واستعدادها على كافة المستويات لمواجهة فيروس كورونا.
وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في بيان صحفي أن الوزارة شكلت عدة لجان منها لجان حكومية ومركزية واستشارية والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا واتخاذ الإجراءات الاحترازية.
وأضاف القدرة أنه تم تفعيل لجان الطوارئ الصحية في المحافظة ولجان مكافحة العدوى في المستشفيات والمرافق الصحية الحكومية والأهلية والأونروا، إضافة الى التنسيق مع مقدمي الخدمات الصحية في القطاع الأهلي ضمن جهود الوازرة في تعزيز الاجراءات الوقائية.
من جهة أخرى قالت المؤسسات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني في قطاع غزة إن الاحتلال الإسرائيلي يتحمّل المسؤولية القانونية تجاه امداد قطاع غزة بالأدوية والمستلزمات الطبية لمواجهة فايروس كورونا.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لتلك المؤسسات أمام مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة اليوم الأربعاء، حاملين لافتات تدعو الاحتلال لتحمل مسؤولياته تجاه قطاع غزة.
ودعا مدير مركز حماية لحقوق الإنسان عمر القاروط في كلمة ممثلة عن المؤسسات الحقوقية المؤسسات المجتمع المدني للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه للتغلب على فايروس كورونا في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ 13 عام.
وأوضح القاروط أن ممارسات الاحتلال وتحديدًا فيما يتعلق بمسؤولياته القانونية تجاه سكان الأراضي الفلسطينية المحتلة لمنع تفشي جائحة "كورونا" في صفوفهم تتسم بالعنصرية وتنطوي على مخالفة صريحة لالتزاماته القانونية.

أضف تعليق