25 نيسان 2024 الساعة 23:14

بيروت : أشد يدعو وكالة الاونروا لخطة طوارئ في المخيمات وتأسيس صندوق لمواجهة كورونا

2020-03-17 عدد القراءات : 307

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

توجه اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" في لبنان بالتحية لكافة الجهات الفلسطينية على قيامها بالمبادرات الحريصة والمسؤولة داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان لحمايتها من خطر انتشاء وباء فايروس الكورونا، وخص بالشكر جميع كوادر العمل الطبي في وكالة الاونروا، والهلال الاحمر وعناصر الدفاع المدني وفرق العمل التطوعي المجتمعية والمؤسساتية والاهلية الذين يجهدون في حملات توعية لحماية مجتمعنا ومخيماتنا.
وأشاد الاتحاد بحرص ابناء المخيمات ووحدتهم في مواجهة الازمة الصحية، والتزامهم بالإجراءات الوقائية المطلوبة من اجل حماية المخيمات وتحصينها في مواجهة خطر الوباء المستجد.
وطالب المدير العام لوكالة الاونروا في لبنان كلاوديو كوروني بتحمل المسؤولية وعدم الاكتفاء بإجراءات التوعية والارشاد، وانما العمل الجاد والتحرك المسؤول مع الدول المانحة لتنفيذ خطة طوارئ صحية وإغاثية عاجلة لأبناء شعبنا في لبنان، والعمل على توفير الاحتياجات والمستلزمات الطبية المطلوبة في عموم مراكز الاونروا، وتوفير الاغاثة والمساعدة لجميع اللاجئين في هذه المرحلة الصعبة التي يمرون بها، حيث تفتقد آلاف العائلات لأبسط مقومات الحياة بفعل ظروفهم الاقتصادية والمعيشية الصعبة وتوقفهم عن العمل.
كما طالب الدولة اللبنانية بإدخال المخيمات والتجمعات الفلسطينية ضمن استراتيجيتها الصحية من خلال التعاون مع وكالة الاونروا ومنظمة التحرير والهيئات الصحية والطبية الفلسطينية.
ودعا اتحاد الشباب الى المبادرة لتأسيس صندوق خاص لمواجهة وباء فيروس كورونا تشرف عليه وكالة الاونروا بالتنسيق مع منظمة التحرير الفلسطينية، او البحث عن أي صيغة أخرى تكون اكثر عملية وتوفر حزام الامان لشعبنا وتمكنه من تخطي هذه الازمة.

أضف تعليق