24 آيار 2022 الساعة 05:27

وفاة سفير إيراني سابق وإصابة عدد من المسؤولين بفيروس كورونا

2020-02-27 عدد القراءات : 216

طهران (الاتجاه الديمقراطي)

أصيب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني مجتبى ذو النور بفيروس كورونا، حسبما أفادت مصادر ايرانية اليوم الخميس.
وقال  ذو النور إنه فرض على نفسه حجرا صحيا بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا مؤكدا أن إيران ستتمكن من التغلب على الفيروس ... يذكر أن ذو النور كذلك نائب عن مدينة قم في البرلمان.
وفي وقت سابق أعلنت السلطات الإيرانية أن نتائج التحاليل، التي أجراها إيرج حريرجي، نائب وزير الصحة أكدت إصابته بفيروس "كورونا".
من جهة أخرى أعلنت وكالة "تسنيم" الإيرانية، يوم الخميس، عن وفاة السفير الإيراني السابق لدى الفاتيكان حجة الإسلام هادي خسروشاهي، وإصابة مساعدة الرئيس  الإيراني لشؤون المرأة والأسرة معصومة ابتكار، بسبب بفيروس "كورونا".
وأفادت الوكالة، بأنه تم نقل خسروشاهي إلى مستشفى "مسيح دانيشور" في العاصمة طهران، أمس الأربعاء، لتلقي العلاج بعد الاشتباه بإصابته بالفيروس.
وبعد التأكّد من إصابته، خضع الدبلوماسي السابق للعلاج الذي لم يستمر طويلا، وانتهى الأمر بوفاته الخميس، عن عمر يناهز 81 عاما.
وكانت وزارة الصحة الإيرانية قد أعلنت في وقت سابق اليوم، عن ارتفاع حالات الوفاة بالفيروس في البلاد إلى 26 شخصا، وتسجيل 245 إصابة.
كما وأُصيبت مساعدة الرئيس الإيرانيّ "ابتكار"، بالفيروس المستجد، في وقت أعلن مسؤول العلاقات العامة بوزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جيهانبور عن ارتفاع ضحايا كورونا ببلاده لـ26 وفاة و245 إصابة.
وأكدت المستشارة الإعلامية لابتكار، فريبا ابتهاج، لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، على إصابة ابتكار، موضحة أن جميع أفراد فريق مساعدة الرئيس أجروا فحوصات للتأكد من عدم انتقال العدوى إليهم، وستظهر النتائج السبت.
وفي إطار ارتفاع وتيرة تفشي الفيروس، انتقلت العدوى إلى نائب في البرلمان ومسؤولين آخرين.
يشار إلى أن الفيروس ظهر في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر 2019، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.‎
بدورها، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان؛ ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.
المصدر /
وكالات

أضف تعليق