28 آذار 2024 الساعة 11:45

غانتس: أنا ضد تحويل الأموال لغزة .. وليبرمان : سنشكل حكومة دون نتنياهو

2020-02-26 عدد القراءات : 364

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

أعلن بيني غانتس زعيم حزب أزرق أبيض، منافس بنيامين نتنياهو رئيس حزب الليكود على رئاسة الحكومة الإسرائيلية، عن رفضه، تحويل الأموال إلى قطاع غزة .
وقال غانتس : "أنا ضد تحويل الأموال إلى قطاع غزة"، مشددا على ضرورة استعادة ما أسماه بـ"الردع". وفق ما أورده تلفزيون (i24news) الإسرائيلي.
وبحسب المصدر ذاته، فقد أجاب غانتس على سؤال حول زيارة رئيس "الموساد" وضابط إسرائيلي كبير الى قطر الشهر الماضي،  قائلا : "المشكلة ليست الزيارة، لكن سبب زيارتهم الى هناك".
وحول التصعيد الأخير، والذي شهد اطلاق اكثر من 80 قذيفة من قطاع غزة نحو إسرائيل، علق غانتس بالقول إنه "يجب علينا إعادة تقييم كل ما نقوم به في غزة".
وخيّر غانتس حركة حماس في غزة بين "الهدوء في جنوب إسرائيل، وإعادة "جثث" الجنود الإسرائيليين التي تحتجزها، أو الذهاب الى حملة عسكرية حاسمة، لاستعادة الردع الذي تآكل في السنوات القليلة الماضية". بحسب تعبيره.
من جانب آخر تعهد رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني، أفيغدور ليبرمان، مساء الأربعاء، بتشكيل حكومة بعد انتخابات الإثنين المقبل، من دون رئيس الوزراء المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، وحلفائه من الأحزاب الدينية.
في كلمة له خلال مشاركته بمؤتمر اقتصادي نظمته صحيفة "معاريف" العبرية، قال ليبرمان، "سنشكل حكومة من دون نتنياهو. نريد ائتلافًا علمانيًا وليبراليًا، وأعتقد أن هناك إمكانية كبيرة لتحقيق ذلك".
وهذه الانتخابات هي الثالثة خلال أقل من عام، بعدما لم تتمكن الأحزاب الفائزة في انتخابات أبريل/نيسان وسبتمبر/أيلول 2019، من الحصول على أغلبية 61 مقعدًا (من أصل 120) لتشكيل حكومة، ما أدخل إسرائيل في أزمة سياسية.

أضف تعليق