19 نيسان 2024 الساعة 10:28

«الديمقراطية» تستقبل وفدا من الجهاد الاسلامي مهنئا بذكرى الانطلاقة

2020-02-21 عدد القراءات : 486

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

استقبل مسؤول "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" وعضو مكتبها السياسي علي فيصل على رأس وفد من قيادة الجبهة وفدا من العلاقات الخارجية في "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين" برئاسة ممثلها في لبنان إحسان عطايا.
وفد الحركة قدم التهنئة للجبهة الديمقراطية في ذكرى انطلاقتها (51) وأكد على عمق العلاقة التي تربط الفصيلين سواء في لبنان أو في فلسطين وبقية مناطق اللجوء، متمنيا أن نحيي المناسبة العام القادم في باحات القدس المحتلة بعد تحريرها من الاحتلال الصهيوني.
وكان اللقاء فرصة لعرض آخر التطورات السياسية في ظل تداعيات المشروع الأمريكي الصهيوني على الحقوق الفلسطينية، حيث أكد الطرفان على ضرورة الوحدة في مواجهة ما يتهدد قضيتنا الوطنية من مخاطر كبيرة ينبغي مواجهتها بصف موحد وعلى أرضية المقاومة والانتفاضة الشعبية اللتين بإمكانهما تغيير المعادلات في الميدان لصالح شعبنا على طريق إسقاط "صفقة ترامب - نتنياهو".
واعتبر الطرفان أن مواجهة "صفقة القرن" هي ليست مهمة الشعب الفلسطيني فقط، وإن كان يمثل رأس الحربة فيها، بل أيضا مهمة الشعوب العربية والإسلامية المهددة بأرضها وسيادتها وثرواتها، مجددين ثقتهم بأن الشعب الفلسطيني لن يكون بمفرده في مواجهة المشروع الاستعماري الأميركي الصهيوني، وأن معركة رد العدوان الأمريكي الصهيوني وإسقاطه ستكون مهمة جميع الأحرار في العالم.
كما عرض الطرفان أوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان وأكدا على ضرورة تحمل المرجعيات المعنية مسؤولياتها تجاه شعبنا ولا سيما وكالة الغوث والدولة اللبنانية، معتبرين أن "صفقة ترامب - نتنياهو" تهدد الشعب اللبناني الشقيق كما الشعب الفلسطيني، وبالتالي فإن مواجهتها تفترض تأمين الحد الأدنى من مقومات الصمود الاجتماعي ولا سيما إقرار الحقوق الإنسانية ودعم حق العودة في مواجهة مشاريع التهجير والتوطين ودفع الأونروا لتبني خطة طوارئ اقتصادية خاصة باللاجئين الفلسطينيين.
وأكد الطرفان ختاما على ضرورة تفعيل العمل الفلسطيني المشترك وتوحيد الموقف من مختلف التحديات التي تهدد قضيتنا الوطنية، ما يتطلب من الجميع التعاطي بمسؤولية وطنية في كل ما له علاقة بالهم الوطني والاجتماعي.

أضف تعليق