17 نيسان 2024 الساعة 00:10

بيروت .. وقفة وفاء للشهداء وإضاءة شعلة ذكرى انطلاقة «الديمقراطية» الـ (51)

2020-02-20 عدد القراءات : 404

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

ككل عام، وكما بدأت فعالياتها بذكرى انطلاقتها بوقفات وفاء دعما للاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية، فقد كان الشهداء اليوم على موعد جديد في محطة وفاء لتضحياتهم، حين نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وقفة وفاء للشهداء عند مقبرة شهداء الثورة الفلسطينية بالقرب من مخيم شاتيلا في بيروت بمشاركة عدد من ممثلي احزاب لبنانية والفصائل ولجان شعبية واتحاد ومنظمات ومؤسسات شعبية واجتماعية وقيادة الجبهة وانصارها..
تحدث خلال الوقفة امام اضرحة الشهداء عضو المكتب السياسي للجبهة الرفيق عدنان يوسف الذي استذكر مآثر الشهداء وعظمة ما قدموا من تضحيات معتبرا ان افضل ما يمكن ان نقدمه لهم هو وحدتنا الوطنية واعلاء المصلحة الوطنية التي يجب ان تتقدم كل الاعتبارات..
وقال يوسف: امام "صفقة ترامب – نتنياهو" لا مكان للاجتهاد ولا مكان للمواقف الرمادية، هي صفقة تستهدف علنا وصراحة وبلا مواربة تصفية الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، وتقدم نفسها الى االفلسطينيين والعالم بخلفية اساطير ومزاعم الحركة الصهيونية التي تنفي وجود الشعب الفلسطيني.. وبالتالي فلا امكانية واقعية، كما يتوهم البعض، للدخول في شركها في محاولة كاذبة لتطويرها او تعديلها..
وتابع: ان المواقف القوى الدولية العديدة هو امر ايجابي يجب المراكمة عليه بسياسات وخطط فلسطينية تقطع بشكل كامل مع المرحلة الماضية بجميع مآسيها وعناوينها خاصة بما يتعلق بسحب الاعتراف باسرائيل والتحرر من قيود اوسلو خاصة الامنية والاقتصادية وفتح الآفاق امام الحركة الشعبية لتأخذ دورها في مواجهة الاحتلال والاستيطان وذلك في سياق خطة فلسطيني تعمل على وفق خطين: ميداني على مستوى المقاومة الشعبية بكافة اشكالها، وسياسية دبلوماسية تعمل على عزل اسرائيل وتضعها امام المساءلة الدولية..
ختاما وإذ نؤكد رفضنا لـ "صفقة ترامب – نتنياهو" بجميع عناوينها خاصة ما له علاقة بحق العودة، وتأكيد تمسكنا الدائم بهذا الحق المقدس وفقا للقرار رقم (194) ورفض جميع مشاريع التهجير والتوطين، فاننا ندعو الى تفعيل وتطوير الحوار الفلسطيني اللبناني لمواجهة تداعيات المشروع الامريكي الاسرائيلي ودعم حق العودة عبر تحسين الاوضاع المعيشية للاجئين الفلسطينيين والعمل معا من اجل توفير الحماية للاونروا والطلب اليها تبني خطة طوارئ اقتصادية وعاجلة للحد من آثار الازمة الاقتصادية لتي يشهدها لبنان.
كما تحدث نائب مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله الحاج عطاالله حمود فقدر للشهداء تضحياتهم الكبيرة وقال: "ان تكريم الشهداء هو بصيانة تضحياتهم واهدافهم التي استشهدوا من اجلها"، معتبرا ان "صفقة القرن" ليست سوى مشروع استعماري صمم خصيصا لخدمة العدو ومصالحه، وهو تهديد مباشر وصريح لمصالح كل الشعوب العربي وواجب الجميع مقاومته واسقاطه ورفع راية الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني. مؤكدا دعم الشعب الفلسطيني بكل الاشكال من اجل مواصلة مقاومته ضد المشروع الامريكي الصهيوني.
وفي ختام الوقفة اضاء المشاركون شعلة الانطلاقة، شعلة الحرية والوفاء للشهداء والمعتقلين، وتم وضع اكاليل من الزهر على اضرحة الشهداء.

أضف تعليق