24 آيار 2022 الساعة 05:35

الاحتلال.. توجه لزيادة عدد تصاريح تجار غزة الى 10 آلاف

2020-02-20 عدد القراءات : 275

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

قالت الإذاعة الاسرائيلية العامة صباح اليوم الخميس : ان هناك توجه لدى المستويين السياسي والأمني في اسرائيل من أجل زيادة عدد تصاريح تجار غزة الى 10 آلاف تصريح.
ونقلت الإذاعة عن مصادر أمنية اسرائيلية قولها :" ان استمرار الهدوء الحالي من شانه ان يزيد عدد التصاريح الممنوحة للتجار في غزة الى 10 آلاف تصريح".
ويأتي هذا الحديث بعد يومين من زيادة الحكومة الاسرائيلية عدد التصاريح الممنوحة لتجار غزة من 5 آلاف الى 7 آلاف تصريح.وفقا لصحيفة القدس
وقال نفتالي بينيت وزير الأمن الإسرائيلي، أمس الأربعاء، في تصريحات ليديعوت أحرونوت، أنه طالما استمر الهدوء سيكون هناك المزيد من التسهيلات.
وكانت قضية منح التصاريح مثار جدل بين جهاز الأمن العام "الشاباك" الإسرائيلي، ومختلف المستويات الأمنية والعسكرية والسياسية في إسرائيل. حيث يعارض الشاباك هذه الخطوة التي يعتبرها أنها قد تمس الوضع الأمني لصالح حماس .
وأعلنت ما تسمى وحدة تنسيق أعمال الحكومة الاسرائيلية في المناطق مساء الثلاثاء الماضي، أنها زادت عدد تصاريح الدخول للعمال والتجار من قطاع غزة إلى 7000، وهي أكبر حصة منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة عام 2007.
وبحسب صحيفة هآرتس فمن المتوقع أن يسري مفعول هذه الزيادة، التي تبلغ 2000 تصريح إضافي، منذ امس الأربعاء، إلى جانب زيادة مساحة الصيد قبالة ساحل القطاع إلى 15 ميلًا بحريًا.

أضف تعليق