28 آذار 2024 الساعة 19:17

«الديمقراطية» تلتقي السفير الفنزويلي في لبنان

2020-02-19 عدد القراءات : 386

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

زار وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية السفارة الفنزويلية في بيروت والتقى بالسفير خوسيس غونزاليس حيث بحث معه في تداعيات المشروع الامريكي الاسرائيلي على القضية الفلسطينية اضافة الى استعراض الاوضاع الاقتصادية للاجئين الفلسطينيين في لبنان. وضم وفد الجبهة الرفاق: علي فيصل، سهيل الناطور وعلي محمود.
وفد الجبهة اكد خلال اللقاء على ان "صفقة ترامب _ نتنياهو" هي عدوان ليس فقط على الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني او فقط على الشعوب العربية بل هي عدوان ايضا على القانون الدولي وعلى منطق العدالة والانسانية، لذلك فان نجاح متطرفي الادارة الامريكية واسرائيل في مشروعهما يعني فتح الابواب واسعا امام جعل العالم مرتعا للعدوان وتتحكم فيها شريعة الغاب. لذلك فان مسؤولية جميع الشعوب، بحركاته وقواه ومنظماته، التي ما زالت معنية بالدفاع عن بقايا عدالة وديمقراطية وانسانية مواجهة هذا المشروع العدواني والاستعماري في جميع تفاصيله.
واشار الوفد الى ان الشعب الفلسطيني مجمع على مواجهة "صفقة ترامب _ نتنياهو" وافشالها مهما كان حجم التضحيات التي اعتاد شعبنا على تقديمها دفاعا عن قضيته منذ ان وطأت اقدام المشروع الصهيوني المنطقة العربية. مجددا التأكيد على مواصلة النضال بكافة اشكاله في مواجهة الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي، معتبرا ان افشال المشروع الامريكي وتداعياته يتطلب مواجهة مشتركة يشارك فيها الجميع ما يتطلب ضرورة العمل الجاد الى استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وتطوير اشكال المقاومة والانتفاضة وتطبيق قرارات المجلس الوطني وسحب الاعتراف من اسرائيل ومحاكمتها على جرائم الحرب التي ارتكبتها بحق الشعب الفلسطيني وشعوب امتنا العربية..
كما استعرض وفد الجبهة ايضا الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في لبنان جراء تجاهل المرجعيات الخدماتية المعنية لمسؤولياتها سواء وكالة الغوث او الدولة اللبنانية، معتبرا ان الازمة اللبنانية انعكست بشكل سلبي على كل تفاصيل الحياة اليومية للشعب الفلسطيني.. داعيا الحكومة اللبنانية الجديدة الى وضع الملف الفلسطيني على جدول اعمالها اليومي واقرار الحقوق الانسانية وتعزيز صيغ التشاور والتنسيق بين الدول العربية والدول المانحة من اجل حماية وكالة الغوث وابعادها عن الاستهداف الامريكي الاسرائيلي وحث المانحين على توفير الموازنات الكافية لتنفيذ الوكالة لبرامجها العادية وللمشاريع ولميزانية الطوارئ وبما يستجيب لحاجات اللاجئين المتزايدة..
وفي نهاية اللقاء اهدى السفير الفنزويلي وفد الجبهة الديمقراطية عدد من الكتب للقائدين هوغو تشافيز وسيمون بوليفار..

أضف تعليق