29 آذار 2024 الساعة 15:54

رسالة قصيرة لقادة فصائل العمل الوطني في الضفة الغربية

2020-02-03 عدد القراءات : 410
■ تتحدث وسائل الإعلام عن تشكيل وفد باسم فصائل العمل الوطني للذهاب إلى قطاع غزة في الأيام المقبلة، لإدارة حوار وطني، للتوافق على برنامج كفاحي لمواجهة خطة السلام الأميركية المسماة «صفقة القرن».
باعتقادي هذا يتطلب:
أولاً: تنقية الأجواء داخل فصائل منظمة التحرير، وإزالة كل المعوقات التي تراكمت خلال السنوات الأخيرة، والاتفاق على جدول اعمال واضح بنتائجه وعلى رأسها تطبيق جدي وفوري لقرارات المجلسين الوطني والمركزي الأخيرة. المتعلقة بإنهاء ووقف العمل باتفاقيات أوسلو وملحقاتها الأمنية والاقتصادية وفي المقدمة منها التنسيق الأمني وبروتوكول باريس الاقتصادي.
ثانياً: الدعوة لعقد مؤتمر شعبي في الضفة الغربية، من الفصائل والنخب السياسية والمجتمعية والنقابية وممثلين عن القطاعات الجماهيرية الأخرى، على غرار المؤتمر الشعبي في قطاع غزة، والذي توج قراراته بتشكيل «اللجنة الوطنية العليا لمواجهة الخطة الاميركية».
إن إنجاز هاتين المهمتين كفيل بإنجاح الحوار الوطني المفترض في قطاع غزة تمهيدا لطي صفحة الانقسام وللابد...
أخيرا أقول لقادة جميع فصائل العمل الوطني والاسلامي... تذكروا ما قاله نتنياهو عشية الإعلان عن الخطة الشيطانية ... «سوف نصنع التاريخ مع ترامب»، عليكم مع شعبكم «أن تصنعوا التاريخ الفلسطيني في مواجهة التاريخ الصهيوني»، وتذكروا أن الآمال والرغبات وحدها لا تصنع تاريخا لشعبنا الفلسطيني... بل إن الإرادة السياسية وبطولات شعبنا، هي المحركة وصانعة للتاريخ ... وتذكروا أن التاريخ لا يرحم ... ولا يقبل الأعذار الكاذبة والمبررات الوهمية ■

أضف تعليق