25 نيسان 2024 الساعة 23:50

غزة .. لجان العمل النسائي يعقد ندوة تثقيفية حول أهمية الصيام المتقطع لصحة الجسم

2020-02-03 عدد القراءات : 405

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

عقدت اللجنة الصحية التابعة لاتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني " الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين " ندوة تثقيفية بعنوان (  الصيام المتقطع لصحة الجسم ) بمحافظة خانيونس بحضور عدد واسع من السيدات بالمحافظة.
وتناولت الندوة التعريف بمفهوم النظام الغذائي واهميته للمحافظة على الصحة والوقاية من الامراض واوضحت ان نظام الصيام المتقطع يعتمد بصورة رئيسية على الفترة الزمنية لتناول الطعام اكثر من اعتماده على نوع الطعام ، كما تم توضيح وجود اشكال مختلفة لتطبيق الصيام المتقطع ، فضلا عن اهميته في منع حصول مقاومة الجسم للانسولين .
وتحدثت الرفيقة فريال فسيفس مسؤولة اللجنة الاجتماعية بالمحافظة حول الطرق الأكثر شيوعاً للصيام المتقطع هي الصيام لمدة 16 ساعة يومياً، أو الصيام لمدة 24 ساعة مرتين في الأسبوع ، وعلى عكس معظم الأنظمة الغذائية، لا يشمل الصيام المتقطع تتبع السعرات الحرارية أو المغذيات الكبيرة.
وتابعت فسيفس أنه يجب على النساء أن تتبع نهجاً أقل صرامة وأكثر استرخاء من الذي يتبعه الرجال، وذلك قد يشمل  فترات صيام أقصر وأيام صيام أقل مع استهلاك كميات قليلة من السعرات الحرارية في أيام الصيام.
واختتمت فسيفس الورشة بالتأكيد على أن تخطي وجبات الطعام والحد من السعرات الحرارية بشدة  يمكن أن يشكل خطراً على الأشخاص الذين يعانون من ظروف معينة، مثل مرض السكري، والأشخاص الذين يتناولون أدوية لضغط الدم أو أمراض القلب قد يكونون أيضاً أكثر عرضة للإصابة بخلل تركيز سوائل الجسم ، وكذلك بالنسبة لمن يعانون من قصور في الغدة الدرقية، فلا ينصح بالصيام المتقطع، وكذلك من يعانون من مرض بالغدة الكظرية.

أضف تعليق