23 نيسان 2024 الساعة 10:51

فيديو وصور|| تنديد فلسطيني واسع في الوطن والشتات بـ«صفقة ترامب»

2020-01-28 عدد القراءات : 431

محافظات الوطن (الاتجاه الديمقراطي)

عمت محافظات الوطن مساء الثلاثاء مسيرات شعبية غاضبة، بمشاركة عشرات الآلاف من أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات تنديداً بـ«صفقة ترمب-نتنياهو» التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترمب.
وشارك الآلاف في مسيرة جماهيرية حاشدة وسط مدينة غزة بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، ظهر الثلاثاء، انطلقت من بوابة وكالة الأونروا نحو دوار أنصار غرب مدينة غزة، تنديداً بالصفقة الأميركية وسط هتافات وشعارات تدعو لطي صفحة أوسلو وإطلاق المقاومة والانتفاضة في وجه الاحتلال وإنهاء الانقسام الفلسطيني.
وأقدم المشاركون على حرق العلمين الأميركي والإسرائيلي وصور ترمب ونتنياهو.
 

 
وشارك مواطنون غاضبون في مسيرات جماهيرية عمت محافظات قطاع غزة مساء الثلاثاء بالتزامن مع المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس الأميركي ترمب وأعلن فيها عن صفقته المشؤومة.
فيما تجمع آلاف المواطنين، على ميدان المنارة وسط مدينة رام الله وسط هتافات منددة بـ«صفقة ترمب».
وأكد المشاركون في المسيرة التي دعت لها فصائل العمل الوطني  بالتزامن مع الاعلان الاميركي أن الشعب الفلسطيني سيسقط هذه الصفقة المشبوهة كما أسقط العديد من المؤامرات سابقا، مطالبين بالرد على الصفقة بتفعيل القاومة الشعبية.

 
وفي نابلس، شارك الآلاف في وقفة غاضبة لمواجهة التحديات والتصدي لـ«صفقة ترمب»، مؤكدين رفضهم المطلق للصفقة.
وفي جنين، تجمع مئات المواطنين في ميدان الشهيد ياسر عرفات في المدينة، رافعين الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات رفض «صفقة القرن» التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، داعين إلى الوحدة الوطنية.
وفي عمان، نظمت فعاليات شعبية وحزبية، اعتصاما أمام السفارة الأميركية في العاصمة الأردنية، رفضا للصفقة الأميركية.
وعبر المشاركون عن رفض الشعبين الأردني والفلسطيني لصفقة القرن، مؤكدين أن الأمة لا يمكن أن تتنازل عن فلسطين وعن القدس ومقدساتها، وأن هذه الصفقة ستسقط مهما بلغت قوة الدولة التي تقف خلفها.
ودعا المعتصمون الدول العربية إلى عدم التعاطي مع هذه الصفقة لأنها ستكون بمثابة هلاك ودمار للأمة إذا ما تم الموافقة عليها، وستسهم في المزيد من التوتر بالمنطقة.
وفي ألمانيا، شارك أبناء الجالية الفلسطينية ونشطاء ومتضامنون، في وقفة احتجاجية امام مقر السفارة الاميركية في برلين، ضد ما تسمى «صفقة القرن».
ورفع المشاركون في الوقفة علم فلسطين، ورددوا الهتافات المنددة بالقرارات الاميركية المعادية للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، مؤكدين رفض
«صفقة القرن» التصفوية للحقوق الوطنية.

أضف تعليق