25 نيسان 2024 الساعة 22:23

غانتس: «صفقة القرن» حدث تاريخي وسأعمل على تطبيقها

2020-01-28 عدد القراءات : 334
القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)
أشاد زعيم المعارضة الإسرائيلية، بيني غانتس، بخطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط، متعهدا بتنفيذها في حال فوزه في الانتخابات الإسرائيلية المقررة في الثاني من آذار (مارس) المقبل.
وقال غانتس الذي يتزعم تحالف «أزرق-أبيض» المعارض، في تصريح صحفي أدلى به الاثنين بعد اجتماعه مع الرئيس الأميركي، إن «خطة الرئيس (ترامب) للسلام مهمة وتمثل حدثا تاريخيا.. سأعمل بعد الانتخابات مباشرة على تطبيقها من داخل حكومة إسرائيلية مستقرة وفاعلة وجنبا إلى جنب مع الدول الأخرى في منطقتنا»، حسب وكالة «رويترز».
وأضاف غانتس أنه تطرق في لقائه مع ترامب إلى مواضيع مهمة بالنسبة لأمن إسرائيل ومستقبلها، مشيرا إلى حديث دار أيضا حول «أهمية الحوار مع الفلسطينيين ومع العاهل الأردني خاصة»، وفقا لقناة 13 الإسرائيلية.
وأعرب غانتس عن شكره للرئيس الأميركي على دعمه لإسرائيل في مواجهة إيران وعلى اعترافه بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، ونقل السفارة الأميركية إلى القدس.
وأجرى غانتس وخصمه السياسي الأبرز، رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، لقاءين منفصلين بالرئيس الأميركي في البيت الأبيض الاثنين، لبحث تفاصيل ما يسمى بـ«صفقة القرن» التي تعتزم الإدارة الأميركية نشر تفاصيلها مساء اليوم الثلاثاء.
وكان غانتس قد أكد قبل توجهه إلى واشنطن، أنه يتطلع إلى لقاء ترامب، قائلا إنه والرئيس الأميركي «سيقومان بكتابة التاريخ»، مضيفا أن «خطة الصفقة تُعنى بضمان أمن إسرائيل والاستراتيجيات الإقليمية». ■

أضف تعليق