16 نيسان 2024 الساعة 10:38

إدخال 240 طنا من غاز الطهي المصري للقطاع

2020-01-18 عدد القراءات : 372

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

أكدت وزارة المالية بغزة، مساء الجمعة ، إدخال 240 طنًا من غاز الطهي المصري بعد استئناف استيراده إلى قطاع غزة منذ يوم الخميس.
وقال مدير العلاقات العامة في الوزارة بيان بكر، في تصريح لموقع جريدة القدس المحلية: تم إدخال 12 شاحنة تحمل كل منها 20 طناً من الغاز المصري إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري جنوب القطاع.
وأكد بكر توقف توريد الغاز، اليوم السبت، بسبب العطلة الأسبوعية في المعبر وسيتم استمرار التوريد يوم غدٍ الأحد، موضحاً أنه يتم توريد 6 شاحنات غاز من الاحتلال الاسرائيلي يومياً بشكل مستمر.
وأشار بكر إلى أن توريد الغاز المصري توقف خلال الأيام الماضية بسبب رفع سعر طن الغاز من قبل الجانب المصري، والذي بدوره سيؤدي إلى زيادة سعره على المستهلك بقيمة تصل إلى 7 شيكل للأسطوانة، مؤكداً أن وزارة المالية وهيئة البترول أوقفتا التوريد حتى حل هذه الاشكالية نظراً لأن الأوضاع الاقتصادية لا تسمح برفع أسعار سلع أساسية كهذه على المواطن.
وأوضح بكر أن هذه المشكلة انتهت وتم حلها بعد مفاوضات ومباحثات مع الجانب المصري، من خلال زيادة طفيفة على سعر طن الغاز، لافتاً إلى أن المواطن لن يشعر بها أو يتحملها.
وأكد بكر أن سعر اسطوانة الغاز التي تزن 12 كيلو يبلغ 54 شيكلا، ومسموح بيعها كحد أقصى بمبلغ 55 شيكلا، محذراً من أن أي تلاعب أو زيادة في الأسعار من قبل محطات التعبئة أو الموزعين سيخضعهم للمحاسبة والملاحقة بشكل قانوني.

أضف تعليق