28 آذار 2024 الساعة 16:02

نتنياهو يفوز برئاسة الليكود بنسبة 72.5% من الأصوات

2019-12-27 عدد القراءات : 507

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

أظهرت نتائج الانتخابات الداخلية على رئاسة حزب الليكود، فجر الجمعة، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، فاز بأغلبية أصوات أعضاء الحزب وبفارق كبير عن منافسه، عضو الكنيست غدعون ساعر. وحصل نتنياهو على 72.5% من الأصوات، وساعر على 27.5%. وشارك في التصويت أقل من نصف أعضاء الحزب، وبلغت نسبة التصويت 49.45%.
وتعهد نتنياهو قائلاً : ساقود الليكود إلى انتصار كبير في الانتخابات القريبة (للكنيست) وسنستمر في قيادة إسرائيل، فيما اعترف ساعر بخسارته، وقال إنني أهنيء رئيس الحكومة على فوزه بالانتخابات الداخلية، وأنه سنقف خلفك من أجل نجاح الليكود في انتخابات آذار/مارس". كذلك هاتف ساعر نتنياهو من أجل تهنئته.
وفيما شهدت الانتخابات جدل متصاعد بين أنصار مرشحيها الوحيدين نتنياهو وساعر، ذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن نتنياهو عمل بجد على ألا تتجاوز نسبة دعم ساعر حاجز الـ20% لتثبيت زعامته على الحزب، وتجنب انقسامات داخلية قبيل انتخابات الكنيست المقررة في آذار/ مارس المقبل.
وكان استطلاع عينات المصوتين من أنصار الليكود، أجراه معهد دايركت بولس، أظهر مساء أمس، تقدم نتنياهو على ساعر بحيث حصل الأول على 71.52% من أصوات الناخبين، فيما اقتصر دعم ساعر على 28.48%، علما بأن الاستطلاع شمل عينة مكونة من 758 شخصًا بنسبة خطأ تصل إلى 3.2%.
ولم ينتظر نتنياهو النتائج النهائية الرسمية، ليعلن نصره، مساء أمس، على حسابه الرسمي بموقع تويتر: نصر كبير! شكرًا لأعضاء الليكود على ثقتهم ودعمهم وحبهم، بعون الرب وبمساعدتكم، سأقود الليكود إلى نصر كبير في الانتخابات المقبلة وسأواصل قيادة دولة إسرائيل إلى إنجازات غير مسبوقة.

أضف تعليق