19 نيسان 2024 الساعة 00:57

دائرة وكالة الغوث في «الديمقراطية» تدعو لتوحيد جهود الاغاثة في مخيمات لبنان

2019-12-19 عدد القراءات : 496

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)

دعت دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الى توحيد جهود الاغاثة الاهلية والشعبية والاجتماعية للفصائل والمؤسسات والروابط المختلفة بما يضمن وصول المساعدات الى مستحقيها من العائلات الاشد فقرا والاكثر حاجة الى المساعدات.. مثمنة حالة الوعي الواسعة التي تحلى بها الشعب الفلسطيني بعد ان اكد من جديد عبر تكافله الاجتماعي ومؤازرة العائلات بعضها بعضا انه شعب جدير بالحياة ويستحق الامن والامان وان يعيش حرا وعزيزا كبقية شعوب، وهو امر ليس بجديد على شعبنا الذي يعبر بهذا الموقف عن اصالته الوطنية واداركه لحقيقة ان مستقبلنا ومصيرنا واحد وعلى صخرة هذا الصمود يمكن ان نقهر كل الصعاب.
واكدت الدائرة على ضرورة الاستثمار الجيد لجهود الاغاثة والتي يجب ان تستهدف تحصين المجتمع الفلسطيني اقتصاديا وسياسيا وحماية النسيج الاجتماعي للشعب الفلسطيني بما يضمن ابعاد الحالة الفلسطينية عن كل اشكال الاستخدام السياسي المحلي والخارجي، وهذا ما يعني ضرورة التعاطى الايجابي مع المساعدات وضمان توزيعها بموضوعية وشفافية وتوازن وعدم استغلالها لحسابات فئوية ضيقة..
ودعت دائرة وكالة الغوث اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الى وضع تداعيات الازمة اللبنانية على اللاجئين على جدول اعمالها وتوفير دعم مادي مباشر للشعب الفلسطيني في لبنان.
كما دعت قيادة منظمة التحرير في لبنان الى مواصلة جهودها لتوفير الدعم لشعبنا وابقاء قنوات التواصل مفتوحة مع وكالة الغوث المدعوة وبشكل عاجل الى اعتماد خطة طوارئ عاجلة لاغاثة اللاجئين الاشد حاجة للمساعدة، وتوسيع الاتصالات مع مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ومع البعثات الدبلوماسية في لبنان العربية والدولية لوضعها في صورة الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة لشعبنا الفلسطيني في لبنان..
وحيت دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية الشعب الفلسطيني في لبنان وصموده على موقفه النأي بالنفس عن الازمة اللبنانية، ودعت الى مواصلة هذه السياسة الوطنية التي تنم عن حس وطني مسؤول اكده الشعب الفلسطيني بجميع مكوناته السياسية والشعبية والاجتماعية في اكثر من مناسبة..

أضف تعليق