23 نيسان 2024 الساعة 21:18

ورشة عمل شبابية لـ أشد في مخيم الرشيدية في لبنان

2019-12-19 عدد القراءات : 392

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)

نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد ورشة عمل شبابية في مخيم الرشيدية بمدينة صور، شارك فيها قيادة الاتحاد وعدد من الشباب والطلبة الفلسطينيين من ابناء المخيم. وبعد كلمة ترحيبية من مسؤول الاتحاد في المخيم إياد صنديد، تحدث رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان الرفيق يوسف احمد، فاستعرض التحديات الكبرى التي يواجهها شعبنا وقضيتنا الوطنية، متطرقاً الى الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها شعبنا في مخيمات لبنان وانعكاسها المباشر على اوضاع الشباب .
واكد احمد ان الظروف الاستثنائية الصعبة التي يعيشها الشباب واللاجئون في لبنان تفرض على القيادة الفلسطينية بمختلف مؤسساتها العمل على وضع خطة وطنية شاملة تنقذ مستقبل الشباب الذي يعاني اليوم ظروفاً اقتصادية واجتماعية صعبة، الى جانب معاناة الطلبة الجامعيين وخصوصاً الملتحقين بالجامعات الخاصة الذين يفتقدون اليوم القدرة على تسديد اقساطهم الجامعية والعديد منهم مهددون اليوم بالتوقف عن متابعة دراستهم.
كما شدد على ضرورة تحمل وكالة الاونروا لمسؤولياتها لجهة وضع خطة طوارىء عاجلة تستجيب لنداءات واحتياجات اللاجئين الفلسطينيين ، والعمل على فتح باب التوظيف وملىء كافة الشواغر الوظيفية، وزيادة الميزانية المخصصة للبرامج والخدمات، وضرورة اعادة العمل ببرنامج المنح الجامعية وتحسين اوضاع المدارس .
ودعا احمد الى توحيد كل الجهود الفلسطينية بين مختلف القوى والفعاليات والمؤسسات والقيام بالمبادرات والخطط التي تخفف من ضغط المعاناة عن شعبنا وشبابنا في المخيمات، مشيداً بالعديد من المبادرات الشبابية والاجتماعية التطوعية التي تجري اليوم في العديد من المناطق والتي تعبر عن روح التضامن والاحساس بالمسؤولية .

أضف تعليق