28 آذار 2024 الساعة 20:13

«الإعلامي الديمقراطي» يستنكر احتجاز الاحتلال لطاقم تلفزيون فلسطين في القدس لساعات

2019-12-06 عدد القراءات : 532
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
استنكر التجمع الإعلامي الديمقراطي قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحتجاز طاقم تلفزيون فلسطين في مدينة القدس المحتلة قبل أن يفرج عنهم بعد ساعات.
وقال التجمع إن «احتجاز الزملاء الصحفيين في القدس ومصادرة أدواتهم الصحفية يأتي في إطار الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال على الصحافة الفلسطينية في محاولة لإخماد صوتها وصورتها التي تفضح جرائمه بحق الفلسطينيين، خاصة وأن هذا الإجراء الغير أخلاقي سبقه العديد من الممارسات والإجراءات في الآونة الأخيرة ضد مؤسسات صحية وتعليمية وصحفية في القدس».
ودعا التجمع المؤسسات والمنظمات الحقوقية والإعلامية الدولية إلى اتخاذ موقف صارم تجاه الممارسات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين، إضافة إلى التحرك العاجل على الصعيد الشعبي والرسمي. مطالباً كافة العاملين في الصحافة داخل فلسطين وخارجها بضرورة تعزيز حالة التضامن مع زملائهم الصحفيين الفلسطينيين من أجل الضغط نحو وقف سياسة الاحتلال القمعية، وكشف عمق الاستهداف المباشر للصحفي الفلسطيني.
وثمن التجمع الإعلامي الدور الوطني والمهني للزملاء الصحفيين الذين ما زالوا ينقلون الحقيقة للعالم رغم كل محاولات الاستهداف المتعمد من قبل الاحتلال.

أضف تعليق