24 نيسان 2024 الساعة 16:26

«الديمقراطية » والسفير الكوبي في بيروت يعرضان التطورات العامة والعلاقات الكفاحية

2019-12-05 عدد القراءات : 404

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)

زار وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم الرفاق: علي فيصل، ابراهيم النمر، ومحمد خليل السفير الكوبي في بيروت الكسندر مواراغا وتم عرض التطورات العامة واوضاع الفلسطينيين في لبنان اضافة الى العلاقات الكفاحية المشتركة..
وفد الجبهة اشار الى الضغوط الهائلة التي تمارسها الادارة الامريكية على الشعب الفلسطيني وهي لا زالت متواصلة بشتى الاشكال لدفعه للاستجابة للمشروع الامريكي الاسرائيلي، معتبرا ان هذه الضغوط لن تثني شعبنا عن الصمود والتمسك بحقوقه الوطنية ومواجهة تداعيات هذا المشروع بكل الطرق الممكنة باعتباره مشروعا عدوانيا ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.
واشار الوفد الى ان الجبهة الديمقراطية ستواصل من موقعها الوطني المسؤول جهودها لتوحيد الموقف الفلسطيني واعتماد استراتيجية وطنية موحدة لمواجهة "صفقة القرن" في الميدان، خاصة بعد ان منيت بالعديد من الهزائم السياسية والقانونية، مجددا شكره وتقديره لجميع شعوب العالم التي وقفت الى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية خاصة دولة كوبا البوليفارية التي دائما ما تكون على الموعد في دعمها المتواصل لشعبنا وقضيته الوطنية..
واشار الوفد الى ان الانتخابات الفلسطينية تشكل فرصة ومناسبة لاعادة بناء النظام السياسي على اسس جديدة خارج اطار الهياكل السياسية والاقتصادية التي تعمل في اطار اتفاق اوسلو والتزاماته، داعيا الى انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في اطار استراتيجية جديدة تعمل على تطبيق قرارات المجلس الوطني خاصة ما له علاقة بسحب الاعتراف باسرائيل والغاء اتفاق اوسلو واتفاق باريس الاقتصادية ومواصلة العمل على الصعيد الدولي لعزل اسرائيل ومحاكمتها دوليا..
كما عرض الوفد اوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان مشيرا الى ان الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية تزداد سوءا نتيجة الازمة اللبنانية وتداعياتها وبسبب تخفيض خدمات وكالة الغوث، ما يتطلب تحركات عاجلة فلسطينية ودولية لاغاثة الشعب الفلسطيني خاصة العائلات الاكثر فقرا، داعيا الاونروا الى اعتماد خطة طوارئ تستجيب للاحتياجات المتزايدة.. مشددا على ان الفلسطينيين سيحافظون على مواقفهم بالنأي بالنفس بعيدا عن الازمة اللبنانية..
وعرض الطرفان العلاقات الكفاحية بين الشعبين الفلسطيني والكوبي حيث شكر وفد الجبهة كوبا على كل ما قدمته من دعم سياسي واقتصادي في اطار الموقف الكوبي العام الداعم لشعبنا الفسطيني وحقوقه الوطنية، مؤكدا دعم فلسطين لكوبا وشعبها في مواجهة عدوان الامبريالية الامريكية التي تمارس حروبها العدوانية ضد جميع الشعوب الحرة التي ترفض سياسة الاملاءات وسياسات نهب خيرات الشعوب وغير ذلك من اساليب النهب الاستعماري..مجددا حرص الجبهة الديمقراطية على تمتين العلاقات الرفاقية، بجميع اشكالها، مع الحزب الشيوعي الكوبي لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين الكوبي والفلسطيني..

أضف تعليق