24 نيسان 2024 الساعة 01:33

الحركة الوطنية الأسيرة .. قضيتنا محل إجماع وطني ولا يحق لأحد أن يحتويها بلون أو توجه

2019-11-30 عدد القراءات : 787

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

دعت الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن يقف موقف الأب الحاني تجاه  قضية رواتب الأسرى داخل السجون أو الأسرى المحررين وأن يتبناها .. وكافة قضايا الأسرى .. وقاالت في بيان لها : «إن قضية الأسرى محل إجماع وطني ولا يحق لأحد أن يحتويها بلون أو توجه ..
وفيما يلي النص الكامل للبيان :
أبناء شعبنا العظيم.. رجالَ الأرض وصهيلَ جبالها .. نحييكم بتحية الثوار والأحرار ..
كنا إذا رأينا الثائر فينا بجلناه وعظمناه .. لاعتقادنا أن بينه وبين الوطن حكاية ستروى لأجيالنا القادمة ..
شعبنا العظيم .. إن المبادئ لا تتلون، ومن صفات القيم الثبات .. مليون عام في الأسر ومازالت الأعمار تطحن لأجل حرية الوطن والشعب ..
خرجنا طواعية دفاعا عن تراب الوطن وحرمة للمقدسات وحماية للعرض وصونا لدماء شعبنا وماكنا ننظر هاهنا أو هناك لمنصب أو منفعة بل سعينا نحو المنون سعيا وكان قدر الله في الأسر ...
نقولها ولا فخر .. لولا أقبية التحقيق لما اتسع عليكم الوطن .. لولا عتمة الزنازين لأظلمت عليكم سهول وجبال ووهاد الوطن .. لولا ضجيج زرد السلاسل لما تحركت الأرض تحت أقدام محتلها .. بقيدنا مازلنا نهب الحرية لشعبنا ...
إن آخر ماكنا نتوقعه أو يتأتى لخيالاتنا أن نساوم على لقمة عيشنا أو تكون موضع نقاش أو تجاذب هنا أو هناك ...
وإننا في هذا المقام وحرصا منا على وحدة صف أبناء شعبنا لنؤكد على مايلي ...
 إن قضية الأسرى محل إجماع وطني ولا يحق لأحد أن يحتويها بلون أو توجه ..
 بعد أن يتحرر الوطن صنفوا كما تريدون وقسموا بما تشتهون، أما قبل ذلك فلن نقبل أو نسمح لأحد أن يعتدي على حقوق أي فلسطيني كان أسيرا يوما ما في زنازين المحتل..
 ندعو الرئيس أبومازن أن يقف موقف الأب الحاني تجاه  قضية رواتب الأسرى داخل السجون أو الأسرى المحررين وأن يتبناها .. وكافة قضايا الأسرى ..
 نوجه التحية للأسرى المحررين المعتصمين في رام الله دفاعا عن حقوقهم التي هي امتداد لحقوقنا .
 إن ملف الأسرى بكل احتياجاته وعلى رأسها الحرية يجب أن يكون في هرم الأولويات ورأس كل أمر عند من ينصب نفسه لمسؤلية هذا الشعب.
 نطالب أبناء شعبنا بتشكيل شبكة حماية وأمان لملف الأسرى وحقوقهم.. من خلال المحاسبة والمراقبة لكل طرف أو جهة لاتتبنى قضايانا ولا تجعل منها هما أساسيا في كافة ميادين عملها .
إخوانكم .. الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة في سجون الاحتلال ..

أضف تعليق