16 نيسان 2024 الساعة 09:49

ساعر: نتنياهو لن ينجح بتشكيل حكومة أبدا

2019-11-25 عدد القراءات : 321

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

دعا القيادي في حزب الليكود، عضو الكنيست غدعون ساعر، الإثنين، زعيم حزبه ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى استخلاص العبر من فشله مرتين بتشكيل حكومة، وكرر طلبه بإجراء انتخابات داخلية على رئاسة الحزب، التي ينافس فيها نتنياهو، قبل انتهاء مهلة الـ21 لتفويض الكنيست بمحاولة تشكيل حكومة. وامتدح ساعر نتنياهو لأنه "أوقف التدهور في مسار أوسلو".
وقال ساعر للإذاعة العامة الإسرائيلية "كان"، إن: "نتنياهو لا يمكنه تشكيل حكومة حتى لو أجريت انتخابات ثالثة ورابعة. وعليه أن يستخلص العبر"، مضيفا أن "ثمة أهمية لإجراء الانتخابات الداخلية خلال فترة الـ21 يوما من أجل منع انتخابات ثالثة، ستمنع استمرار السم في الشعب. وأنا مقتنع بأنه إذا فزت في الانتخابات الداخلية، فإني سأتمكن من تشكيل حكومة خلال ولاية الكنيست الحالية".
وتطرق ساعر إلى تنظيم حزب الليكود مظاهرات داعمة لنتنياهو ومنددة بقرار المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، ولاحتمال أن يشارك نتنياهو شخصيا فيها. وقال إنه "أنظر بخطورة إلى أن جهاز الحزب، وأن عاملين فيه يتلقون أجورهم من اشتراكات العضوية في الحزب، يعملون على تنظيم مظاهرات ضد ما يصفونها محاولة انقلاب. وآمل أيضا أن الأنباء التي بموجبها رئيس الحكومة سيشارك بمظاهرة كهذه ليست صحيحة".

أضف تعليق