25 نيسان 2024 الساعة 03:00

دائرة وكالة الغوث في «الديمقراطية» : العالم ينتصر لفلسطين ووكالة الغوث في تصويت اللجنة الرابعة

2019-11-15 عدد القراءات : 416

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

اكدت "دائرة وكالة الغوث" في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان تصويت اللجنة الرابعة اليوم على التجديد لوكالة الغوث يشكل إنتصاراً كبيراً لفلسطين ولوكالة الغوث وكل من عمل على حشد التأييد الدولي للاونروا وضرورتها، كما يشكل هزيمة وفشلا ذريعا للمشروع الأميركي الإسرائيلي الذي سعى بكل الاساليب على ارهاب وتهديد دول العالم من اجل عدم التصويت لصالح بقاء الاونروا..
وقالت الدائرة: إن التصويت بهذا العدد (غالبية مؤيدة من 170 دولة صوتت لصالح تجديد ولاية وكالة الغوث (أونروا) لمدة ثلاث سنوات في مقابل معارضة دولتين(منها اسرائيل) وامتناع 7 دول عن التصويت، وذلك في اللجنة الرابعة في الجمعية العامة للامم المتحدة تمهيدا لتصويت الجمعية الشهر القادم) يؤكد من جديد أن المشروع الأميركي الإسرائيلي ليس قدرا محتوما وبالامكان إسقاط حلقاته المتعددة واحدة تلو الاخرى، خاصة وان الدوائر الأميركية لم تكن تتوقع ان يصل العدد الى هذا الرقم وهو ما يشكل من جديد ضربة قاصمة لجهود الولايات المتحدة وإسرائيل اللتين عملتا طيلة الاشهر الماضية على ثلاثة خطوط:
١) دفع دول العالم لعدم التصويت ايجابا لصالح التجديد للوكالة بشكل نهائي ما يعني من وجهة نظرهما انتهاء الوكالة..
٢) في حال الفشل، التقليل من عدد الدول التي تصوت ايجابا واللجوء الى الاعيب تسهل تمرير المشروع الاكبر..
٣) في حال الفشل ايضا يتم العمل على التصويت لعام واحد بدلا من ثلاثة اعوام بما يمكن من العمل لاحقاً على إفراغ الوكالة من أية مضامين سياسية وقانونية..
كل هذه المحاولات باءت بالفشل وننتظر الاسابيع القادمة التي ستشهد التصويت في الجمعية العامة. وحتى تلك الفترة يجب العمل على رفع الصوت الفلسطيني من اجل ضمان تصويت العدد الاكبر من دول العالم لصالح التجديد لمدة ثلاث سنوات..
إننا ندعو جماهير شعبنا الى مواصلة تحركاتها الشعبية المواكبة لعملية التصويت الأهم في الجمعية العامة مطلع الشهر القادم وعدم التهاون أو اعتبار المعركة قد انتهت. فقد قطعنا شوطنا طويلا ولم يتبق الا القليل في معركة الدفاع عن حق العودة من مدخل المحافظة على وكالة الغوث وخدماتها..

أضف تعليق