29 آذار 2024 الساعة 16:49

ساوندرز : ملتزمون بضمان العمل الذي تؤديه الوكالة بلا انقطاع

2019-11-08 عدد القراءات : 378

عمان (الاتجاه الديمقراطي)

أكد كريستيان ساوندرز، القائم بأعمال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) ، على ضرورة أن يدعم المجتمع الدولي الوكالة في هذا الوقت وأن يدعم خدمات المساعدة والحماية التي تقدمها.
وقال ساوندرز في بيان صحفي الجمعة، : إن إدارة الأونروا وموظفيها ملتزمون بضمان أن العمل الحاسم الذي تؤديه الوكالة في مجالات التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية والتمويل الصغير متواصل بلا انقطاع.
وتابع : جئت أول مرة إلى الأونروا قبل ثلاثين سنة كمهني شاب وعملت في غزة خلال الانتفاضة الأولى عام 1989، مضيفا: "وإنه ليشرفني أن أمنح الفرصة لقيادة الوكالة خلال هذه الفترة العصيبة.
وقام المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) بيير كرينبول يوم الأربعاء الماضي بإعلام الأمين العام للأمم المتحدة بأنه مستقيل من منصبه وبشكل فوري.
وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس عن شكره لكرينبول على التزامه وتفانيه تجاه الأونروا وتجاه لاجئي فلسطين. كما أكد الأمين العام أيضا على تقديره للأونروا على عملها الممتاز الذي وصفه بأنه ضروري من أجل رفاه لاجئي فلسطين.
وتمت تسمية نائب المفوض العام بالإنابة كريستيان ساوندرز قائما بأعمال الأونروا إلى أن يتم اختيار وتعيين مفوض عام جديد.

أضف تعليق