24 نيسان 2024 الساعة 15:39

مقتل أبوبكر البغدادي في غارة أميركية على منطقة إدلب بسوريا

2019-10-27 عدد القراءات : 556

واشنطن ( الاتجاه الديمقراطي)(وكالات)

اعلنت شبكتا التلفزيون الأميركيتان « سي ان ان» و«ايه بي سي» في وقت مبكر من البوم الأحد، أن زعيم التنظيم داعش أبو بكر البغدادي قتل على الأرجح بعد غارة أميركية في منطقة إدلب في سوريا.
وقال مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، إن «زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي قتل نفسه بتفجير سترة ناسفة كان يرتديها، عند اقتراب القوة الأمريكية منه بحسب ما نقلت مجلة نيوزويك الأميركية عن المسؤول في البنتاغون، اليوم الأحد».
وأعلن المسؤول الأميركي عن مقتل البغدادي، أمس السبت، في عملية وصفتها بالسرية صادق عليها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ونفذتها مروحيات في إدلب شمال غرب سورية.
وذكرت شبكة سي ان ان عن مصادر في الجيش الأميركي ووزارة الدفاع (البنتاغون) قولهما، إن« الجيش يجري تحاليل بيومترية قبل أن يتمكن من تأكيد مقتل البغدادي رسميا.
ونقلت فوكس نيوز، عن مصادر حكومية عديدة قولها، إن البغدادي قد يكون قتل نفسه بسترة انتحارية، عندما هاجمت قوة دلتا الأميركية الخاصة موقعه في بلدة بريشا في محافظة إدلب شمال سوريا، ووقع تبادل لإطلاق النار، قتل فيه أيضا امرأتين للبغدادي، ولم يصب أحد من الأطفال بسوء.
وقالت الشبكة الأميركية إن« وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) ساهمت في تحديد موقعه، بدون أن تذكر توضيحات عن موقعه. وردا على سؤال، رفضت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الإدلاء بأي تعليق».

أضف تعليق