19 نيسان 2024 الساعة 03:07

«الديمقراطية» بإقليم سوريا: فلتتضافر كل الجهود في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني

2019-10-17 عدد القراءات : 370

دمشق ( الاتجاه الديمقراطي)

عقدت قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين / إقليم سوريا وقيادة الساحة السورية لطلائع حرب التحرير الشعبية - قوات الصاعقة اجتماعاً مشترك تناول الإجتماع : أوضاع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في سوريا وأكد الجانبان على ضرورة تضافر كافة الجهود في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني في سوريا لجهة تقديم كافة أشكال الدعم والإهتمام من قبل منظمة التحرير الفلسطينية ووكالة الغوث بما يخفف من أعباء الحياة عليهم . وعلى أهمية استمرار الجهود مع الجهات المعنية السورية من أجل الإسراع برجوع أهالي مخيم اليرموك وتقديم ما يمكن تقديمه للمساعدة في إعادة الترميم في مخيم حندرات مما يساعد على رجوع الأهالي والحد من حالات الهجرة ومخاطرها في حلب .
كما طالب الجانبان بضرورة الحفاظ على الأونروا والتمسك بها ورفض كافة المخططات التي تستهدف إنهائها على طريق إنهاء قضية اللاجئين وطالبوا الأمين العام للأمم المتحدة والجمعية العامة للأمم المتحدة بضرورة إعادة التفويض للأونروا من أجل تستمر بدورها اتجاه اللاجئين الفلسطينيين لحين عودتهم .
كما أكد الجانبان على ضرورة إنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية لأهمية وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة كافة المشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية وفي مقدمتها صفقة ترامب.
وأكد الجانبان وقوفهم ومساندتهم للأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الصهيوني وطالبوا المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الإحتلال لوقف كافة أشكال التعذيب وحرمان الأسرى من حقوقهم .
وهنأت الجبهة الديمقراطية الرفاق في حزب البعث العربي الإشتراكي – التنظيم الفلسطيني بإنتخاب الرفيق سامي قنديل أميناً قطرياً للحزب وأميناً عاماً لطلائع حرب التحرير الشعبية – قوات الصاعقة وللترتيبات الجديدة في فرع اليرموك وتمنت لهم التوفيق في مهماتهم.

أضف تعليق