24 نيسان 2024 الساعة 05:11

«الديمقراطية» في إقليم سوريا تلتقي «أشد»: نحو تطوير دور الشباب في خدمة القضية

2019-09-23 عدد القراءات : 471

دمشق ( الاتجاه الديمقراطي)

التقى الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين / أمين إقليم سوريا والرفيق أحمد صالح عضو اللجنة المركزية للجبهة وعدد من الرفاق والرفيقات في قيادة ومنظمات اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في إقليم سوريا بأعضاء السكرتاريا العامة لإتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني / أشد /
رحب الرفيق محمد أبووديع عضو السكرتاريا العامة لأشد – وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالحضور ودعاهم للوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء .
رحب الرفيق حسن عبد الحميد بأعضاء السكرتاريا العامة لأشد موجهاً التحية لهم ومن خلالهم لكافة منظمات الإتحاد في الوطن وأقطار اللجوء والشتات , كما وجه التحية للشهداء ولأسرى الحرية ولكل الذين يواصلون درب النضال من أجل الحرية والإستقلال والعودة . ثم تناول الإهتمام الذي توليه الجبهة للشباب على مختلف المستويات وتقديمهم إلى مواقع المسؤولية وهذا ماكان بارزاً في محطة المؤتمر الوطني العام السابع للجبهة .
وتناول التطور الذي وصلت إليه منظمات أشد بتشكيل السكرتاريا العامة بما يمكن من تطوير دور وخبرة ومعارف الشباب في خدمة القضية الوطنية الفلسطينية . كما تناول الأوضاع الفلسطينية في سوريا واستمرار الجهود مع الجهات المعنية من أجل رجوع أهالي مخيم اليرموك ليبقى المخيم محطة انطلاق نحو العودة وضرورة الإهتمام من قبل منظمة التحرير الفلسطينية بأوضاع الفلسطينيين في سوريا .
كما أشار إلى التطورات السياسية على الصعيد الفلسطيني الداخلي بإنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الداخلية واتخاذ خطوات عملية في مواجهة صفقة ترامب التي تستهدف تصفية القضية والحقوق الوطنية بموقف فلسطيني موحد .
كما تناول انعكاسات الأوضاع العربية والدولية على الأوضاع الفلسطينية . مشدداً على ضرورة عقد مؤتمر دولي وفقاً لقرارات الشرعية الدولية وتحت رعاية الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وبقرارات وجدول زمني ملزم وبما يضمن الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني .
بدوره توجه الرفيق يوسف أحمد السكرتير العام لإتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني / أشد / بالتحية إلى الرفاق والرفيقات في إقليم سوريا للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أعضاء وقيادة وكوادر وللرفاق في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في سوريا على دورهم ونضالهم الوطني والإجتماعي على كافة المستويات , وأشار الرفيق إلى أهمية السكرتاريا العامة بإعتبارها هيئة توحد عمل منظمات أشد في كافة ساحات العمل الوطني الفلسطيني في الوطن وفي أقطار اللجوء والشتات وذلك للنهوض بواقع الشباب الفلسطيني وتحشيد الطاقات الشبابية وتسخيرها في سبيل الدفاع عن حقوق شعبنا في مواجهة جميع المشاريع التي تستهدف تصفية القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية .
ثم استعرض الرفاق أعضاء السكرتاريا العامة لأشد واقع الشباب الفلسطيني في ساحات العمل الوطني في الوطن وأقطار اللجوء والشتات وأبرز التحديات التي تواجههم , وأشاروا إلى خطط العمل التي رسمتها السكرتاريا العامة لإستنهاض الحالة الشبابية الفلسطينية وذلك من خلال الحوار والتفاعل بين مختلف مكونات العمل الشبابي والطلابي الفلسطيني لبلورة رؤية عمل شبابية والإتفاق على استراتيجية عمل موحدة تستطيع أن تجذب الشباب وتحاكي اهتماماتهم وطموحاتهم وتداقع عن حقوقهم ومصالحهم , كما توجه الرفاق بالتحية لأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وللشهداء وللأسرى ولكافة المناضلين والمقاومين على طريق فلسطين , وتوجهوا بالتحية للشباب الفلسطيني المنتفض بمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة وفي انتفاضة القدس والأقصى , وثورة الكرامة من أجل الحقوق الإنسانيةفي مخيمات لبنان , وللشباب القابض على جمر العودة في سوريا وفي صفوف اللاجئين في مختلف بلدان اللجوء والشتات
وفي ختام اللقاء قام وفد السكرتاريا العامة لأشد يرافقه عدد من الرفاق والرفيقات من إقليم سوريا للجبهة الديمقراطية بجولة ضمن مخيم جرمانا والتقوا فيها العديد من الشباب الفلسطيني من أبناء المخيم .

أضف تعليق