28 آذار 2024 الساعة 15:42

معدّات وأجهزة المستشفى الأميركي ستدخل غزة الأسبوع المقبل

2019-09-20 عدد القراءات : 240

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

ذكر تقرير لصحيفة الأخبار اللبنانية، اليوم الجمعة، أنّ المعدّات والأجهزة الطبية للمستشفى الأميركي المقرّر افتتاحه بالقرب من حاجز بيت حانون إيرز شمال قطاع غزة، ضمن تفاهمات التهدئة بين حماس والاحتلال الإسرائيلي، ستدخل الأسبوع المقبل إلى غزة.
وجاء في تقرير الصحيفة نقلاً عن مصدر في حركة حماس: أنّ الوسيطين القطري والأممي نقلا إلى الحركة تجهيز تلك المعدات والأجهزة تمهيداً لنقلها قبل نهاية الشهر الجاري، وقد تم إنجاز جزء كبير من أعمال البنية التحتية في المستشفى، وتجهيز أرضه التي تبلغ مساحتها 40 دونماً.
ومن المتوقع أن يبدأ استقبال الحالات المرضية مع وصول الأطباء الدوليين نهاية الشهر المقبل، وسيشغل المستشفى، الذي تموّله قطر، طاقمٌ تابع لمنظمة طبية أميركية، وغالبية تجهيزاته آتية من مستشفى ميداني على الحدود السورية - التركية. وفق التقرير.
وفي السياق، قال الصحفي الإسرائيلي غال برجر، إن حركة حماس أرادت تنفيذ مشروع المستشفى الميداني في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، إلا أن إسرائيل وأميركا رفضو ذلك.
وأضاف الصحفي برجر في تغريدةٍ له عبر تويتر: إن «أميريكا وإسرائيل أكدتا إما أن يُنفذ المشروع في إيرز أو لا، مدعيًا أن "هذا المستشفى خطير للغاية، فهو ليس خيام بل مبانٍ تحمل معدات حديثة وفق قوله .

أضف تعليق