25 نيسان 2024 الساعة 17:18

مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين بالخليل وإصابة عشرات المواطنين في العيزرية

2019-09-15 عدد القراءات : 334

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

هاجم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال بساعات متأخرة من ليل السبت، منازل المواطنين في حي الحريقة بمدينة الخليل ورشقوها بالحجارة والزجاجات.
وقال مواطنون، إن « العشرات من مستوطني مستوطنة كريات أربع المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم شرق الخليل، هاجموا بحماية جنود الاحتلال منازل المواطنين بالحجارة وحطموا زجاج عددا من النوافذ، وأطلقوا هتافات عنصرية، وأثاروا حالة من الرعب والهلع في صفوف سكان الحي».
وناشد سكان الحي المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية، بالتدخل والعمل لوقف إرهاب المستوطنين المدعومين من قبل سلطات الاحتلال، وتوفير الحماية لهم.
إلى ذلك، واصل جيش احتلال الاقتحامات الليلية للضفة الغربية والتفتيش لمنازل المواطنين واستجوابهم ميدانيا، إذ داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، سكنين لطلبة جامعة بيرزيت شمال رام الله، خلال اقتحامها للبلدة.
وأفاد جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، إنه اعتقل شابين جرى تحويلهما للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين.
إلى ذلك أصيب العشرات من المواطنين الليلة بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع بينهم الطفلة تالين مكحل (٦ سنوات)، خلال مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة.
وذكرت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع ٤٦ اصابة خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة العيزرية.
واوضحت أن الاصابات تنوعت بالاختناق ورضوض من جراء السقوط، وحروق باليد واختناق بالغاز، تم علاجهم ميدانياً، وجرى ونقل الطفلة المصابة بقنبلة الغاز بالرأس لمستشفى هداسا العيسوية.
وأضافت أن الطفلة تالين مكحل (٦ سنوات) اصيبت بالراس بقنبلة غاز مباشرة، ووصفت حالتها بالمتوسطة.
ولفتت الجمعية إلى ان طواقمها أخلت عائلة مكونة من ٦ أفراد بينما كانوا داخل سيارتهم، جراء اصابتهم بالاختناق، وقدموا الاسعاف الأولي لهم.
وأفاد شهود عيان بأن المواطنين تعرضوا لإعتداء وحشي من قبل قوات الاحتلال الليلة في بلدة العيزرية.

أضف تعليق