20 نيسان 2024 الساعة 11:14

الاحتلال ينفذ غارات على موقع للمقاومة شمال القطاع

2019-09-12 عدد القراءات : 271

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

اغارت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، مساء الأربعاء، على موقع للمقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وذكرت مصادر محلية أن طائرات إستطلاع إسرائيلية (بدون طيار) استهدفت بصاروخين على الأقل موقع عسقلان التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس غرب بيت لاهيا، قبل ان تقوم الطائرات الحربية الإسرائيلية باستهداف الموقع ذاته بعدة صواريخ.
وذكر موقع روتر نت العبري بأن طيران الاحتلال أغار على عدة أهداف تابعة لحركة حماس شمال وجنوب قطاع غزة، ردا على اطلاق صواريخ من القطاع باتجاه مستوطنات "غلاف غزة"..
وذكرت مصادر ميدانية بان المضادات الأرضية التابعة للمقاومة الفلسطينية أطلقت النار باتجاه الطائرات الإسرائيلية في أجواء شمال قطاع غزة أثناء تنفيذها الغارات على موقع عسقلان.
وحسب مواقع عبرية ، سمع دوي صفارات الإنذار بمناطق المستوطنات المحاذية بقطاع غزة وخاصة بموقع زيكيم العسكري شمال القطاع ، جراء إطلاق المقاومة الفلسطينية النار باتجاه طائرات الاحتلال.
من جهته أكد جيش الاحتلال الأنباء حول إطلاق صافرات الإنذار في موقع زيكيم والمجلس الإقليمي حوف اشكلون.
وقال موقع صحيفة هآرتس العبرية، إن «صافرات الإنذار دوت في عسقلان نتيجة مهاجمة الطائرات الحربية منطقة شمال قطاع غزة».
وقالت صحفات عبرية عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إن مستوطنة 76 عاما أصيبت بجراح طفيفة خلال هروبها إلى الملاجئ بعد انطلاق صفارات الإنذار بموقع زيكيم، موضحة بأنه تم نقلها إلى مستشفى برزيلاي في عسقلان..
وقال ناطق بإسم جيش الاحتلال في وقت لاحق إنه «متابعة للتقارير حول إطلاق صافرات الإنذار في مناطق زيكيم ومفكيعيم، الحديث عن إنذار كاذب، في كيبوتس زيكيم تم القيام بمحاولة اعتراض بصواريخ القبة الحديدية دون الحاجة لذلك»..

أضف تعليق