18 نيسان 2024 الساعة 23:18

حزب الله اللبناني يعلن عن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية

2019-09-09 عدد القراءات : 369

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

أعلن حزب الله اللبناني، صباح يوم الاثنين 9 سبتمبر 2019، عن تمكنه من إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة في محيط بلدة رامية جنوبي لبنان، مشيرا إلى أنها "باتت في حوزته".
ووفق قناة المنار فقد نشر حزب الله بيانا قال فيه إن "مجاهدي المقاومة الإسلامية تصدو لطائرة إسرائيلية مسيرة بالأسلحة المناسبة أثناء عبورها للحدود ‏الفلسطينية - اللبنانية صباح اليوم باتجاه بلدة رامية الجنوبية، حيث تم إسقاطها في خراج البلدة"، ‏وأصبحت الطائرة في يد حزب الله.
ويأتي هذا التطور بعد أسبوع من استهداف مقاتلي الحزب لسيارة عسكرية إسرائيلية عند الحدود بين إسرائيل ولبنان، ردا على هجوم إسرائيلي، قبل أسبوعين، بطائرتين مسيرتين مفخختين، في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله.
وفي سياقٍ متصل، دوّت عدة انفجارات في منطقة البوكمال، في ريف دير الزور الشرقي، قرب الحدود السورية – العراقية، قبيل فجر اليوم، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وحسب المرصد، فإن طائرات ما زالت مجهولة الهوية، استهدفت آليات ومواقع للقوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها في منطقة الحزام الأخضر بمنطقة البوكمال، ومناطق أخرى قرب الشريط الحدودي بين سورية والعراق، دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية والمادية .
ويشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات ضد أعداف إيرانية وأخرى تابعة لحزب الله في سورية، بادعاء دفعها إلى مغادرة الأراضي السورية.

أضف تعليق