25 نيسان 2024 الساعة 17:23

الاحتلال : حزب الله يمتلك مجمعات لإنتاج صواريخ بدقة 10 أمتار

2019-09-03 عدد القراءات : 349

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، أن حزب الله اللبناني يملك "مجمعات معدّة لإنتاج المحركات والرؤوس الحربية للصواريخ ذات القدرة على الاستهداف" بدقة عشرة أمتار.
وزعم  بيان صدر عن جيش الاحتلال بأن ذلك يتم في مجمعات تم إنشاؤها قرب بلدة النبي شيت في محافظة بعلبك الهرمل، القريبة من الحدود اللبنانية السورية.
وجاء في بيان جيش الاحتلال أنه "كجزء من مشروع إنتاج الصواريخ الدقيقة، أقام حزب الله موقعًا مخصّصًا لإنتاج وتحويل الصواريخ الدقيقة في البقاع اللبناني، قرب بلدة النبي شيت".
وزعم الجيش أن "المنشأة أقيمت في السنوات الأخيرة كموقع لإنتاج الوسائل القتالية بقيادة إيران وحزب الله حيث تمّ مؤخّرًا رصد عمليات إضافية تهدف لاستخدامها كموقع لإنتاج وتحويل الصواريخ إلى دقيقة".
وادعى جيش الاحتلال ، وفقًا المعلومات الاستخبارية التي أوردها في بيانه، أنه "في إطار هذه الأعمال يتم إنشاء خط إنتاج للأسلحة الدقيقة، ويتم نقل المعدّات الخاصة والحساسة إلى الموقع".
وذكر أنه "توجد في هذا الموقع عدة مجمعات معدّة لإنتاج المحركات والرؤوس الحربية للصواريخ ذات القدرة على الاستهداف الدقيق لنحو عشرة أمتار". مستطردًا أنه "من أجل إنتاج الصواريخ، تقوم إيران بتزويد الآلات الخاصة، والإرشادات للعاملين في الإنتاج، وهي ترافق العمليات في الموقع بشكل دائم".
واعتبر أن "لهذا الموقع أهميّة عُليا لمشروع الصواريخ الدقيقة بالنسبة لحزب الله، ولذلك يقوم نشطاء من حزب الله في الأيام الأخيرة، بإخلاء معدات خاصّة وغالية الثمن منه، خوفًا من استهداف المكان، وقد قاموا بنقل المعدات إلى ممتلكات مدنية في لبنان، ومنها في العاصمة بيروت".
كما ادعى البيان أن الموقع المذكور مقسّم إلى مجمّعات مجمعات تضم "مجمع إنتاج المحرّكات، ومجمع لمراقبة الجودة، ومجمع إنتاج المتفجرات للرؤوس الحربية، بالإضافة إلى مجمع رابع لوجستي".
يذكر أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، كان قد نفى في خطاب متلفز خلال احتفال ديني في الضاحية الجنوبية، يوم السبت الماضي، أن يكون لدى الحزب في الوقت الحالي مصنع يعمل على تطوير دقة الصواريخ، فيما أكد أن الحزب يمتلك "ما يكفي من الصواريخ الدقيقة" لاستخدامها في مواجهة مقبلة مع إسرائيل.

أضف تعليق