19 نيسان 2024 الساعة 00:39

نصرالله: انتقلنا من الرد في أرض لبنانية إلى فلسطين المحتلة

2019-09-03 عدد القراءات : 557

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، مساء الإثنين، عن إنتقال المقاومة من الرد  على أراض لبنانية محتلة إلى أراض فلسطين المحتلة عام 1948.
في خطاب تلفزيوني خلال الليلة الثالثة من ليالي عاشوراء في المجلس المركزي بمجمع "سيد الشهداء" في الضاحية الجنوبية من بيروت، قال نصرالله معلقا على عملية "أفيفيم" التي نفذها حزب الله باستهداف ناقلة جند إسرائيلية على الحدود اللبنانية  مع الأراضي المحتلة أمس الأ حد " نحن اليوم بمرحلة جديد من الوضع على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة."
وأضاف "المقاومة ثبتت المعادلة، وليس هناك خطوط حمراء (..) إذا اعتدى الصهاينة فإن كل حدودهم وجنودهم على الحدود وفي العمق وفي عمق العمق ستكون في دائرة التهديد والاستهداف والرد قطعاً."
وتابع نصرالله إنه "في ما مضى عندما كان يعتدى علينا كنا نرد في داخل مزارع شبعا وكانت الكمائن في ارض لبنانية محتلة".
 ولفت إلى أن "المس في حدود 48 كان من الخطوط الحمراء بالنسبة للعدو ولا يتحمل أن يحصل اي عمل ضده هناك"، موضحاً أن "الذي حصل في العملية هو أن أهم خط أحمر اسرائيلي منذ عشرات السنين خرقته المقاومة، فيما كان الاسرائيلي يوم أمس يعمل على استيعاب الرد والقصف الذي قام به كان دفاعي لانه كان يعتبر أن هناك عملية أخرى".
نصرالله شدد على أنه " من اليوم هناك ساحة عمل جديدة وكنا نتجنبها خلال السنوات الماضية وهي موضوع حركة المسيرات الاسرائيلية في السماء اللبناني"،
وقال إن "من حقنا ومن حق اللبنانيين ان يدافعوا عن أرضهم وسندافع وسنواجه المسيرات الاسرائيلية في سماء لبنان وهذا ثبتناه وأعلناه وبوضوح واجرائيا بيد الميدان".
وأضاف نصرالله أنه "كل من يريد من المجتمع الدولي، أقول لهم ان الحريص على استقرار المنطقة عليه ان يتكلم مع الاسرائيليين ويقول له ان غض الطرف انتهى وان لبنان لن يقبل بخرق سيادته، والرد على الاعتداءات الاسرائيلية بدأ منذ الاحد الماضي ومن ثم مع عملية المقاومة وتثبيت الحق في مواجهة المسيرات".
نصرالله خاطب الإسرائيليين قائلا " عليهم أن يعلموا أن ما جرى هو من حماقة( رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو الذي لا يرى إلا كيف سينقذ نفسه من المحاكمات بسبب ملفات الفساد(..) ، وأي عدوان على لبنان سيتم الرد عليه"، مؤكداً أنه "سننتهي من هذه الجولة إلى موقع جديد وأقوى".
وقال للإسرائيليين أيضا "احفظوا تاريخ 1 أيلول 2019 لأنه بداية مرحلة جديدة من الوضع عند الحدود لحماية لبنان وليس هناك خطوط حمراء".
واوضح نصرالله أن "المقاومة ضربت العدو في عمق معين وعلى الرغم من كل الاهداف الوهمية من دبابات واليات لكن المقاومة ضربت هدف محدد واصابته بكل تأكيد"، مشيراً إلى أن "المقاومة عملت في وضح النهار وتحت الخطر وتعمدنا على ان لا نعمل في الليل وكان القرار ان نرد في النهار".
نصرالله لفت إلى أن "المقاومة صبرت وتابعت معلوماتية وعلى كل صعيد وعندما حصلت على الهدف ضربته وأصابته بكل تاكيد"، وقال إن ما حصل "يعبر عن شجاعة ودقة ومسؤولية والمهم أن ما حصل في الامس هو الاقدام".

أضف تعليق