25 نيسان 2024 الساعة 18:08

حزب الله يسقط طائرتين إسرائيليتين بالضاحية الجنوبية .. والدفاع السوري يتصدى لعدوان إسرائيلي

2019-08-25 عدد القراءات : 375

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

وقع انفجار هز الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، فجر الأحد، نتيجة اسقاط حزب الله لطائرتين مسيرتين إسرائيليتين وفق ما ذكرته وكالة اسوشيتد برس.
وأعلن مسؤول بحزب الله اسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة في الضواحي الجنوبية من بيروت، فيما أفاد مسؤول بالحزب لرويترز بانفجار طائرة مسيرة ثانية وتحطمها في الضاحية الجنوبية.
من جهتها،
أكدت مصادر أمنية لبنانية لقناة الجزيرة سقوط طائرتي استطلاع إسرائيليتيين، فيما لم تؤكد أو تنفي إسرائيل ذلك.
جاء ذلك بعد ساعات، من استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلية قوات إيرانية قرب دمشق.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الغارات استهدفت عناصر في فيلق القدس الإيراني خلال إعدادهم لإطلاق طائرات مسيرة على إسرائيل.
 وقالت الوكالة الرسمية السورية سانا إن «مضادات الدفاع الجوي تصدت لصواريخ معادية في سماء دمشق، واسقطت معظمها في المنطقة الجنوبية قبل أن تصل إلى أهدافها».
وذكر مصدر عسكري سوري في تصريح صحفي بأنه «في تمام الحادية عشرة والنصف رصدت وسائط دفاعنا الجوي أهدافا معادية قادمة من فوق الجولان باتجاه محيط دمشق وعلى الفور تم التعامل مع العدوان بكل كفاءة وتم تدمير أغلبية الصواريخ الإسرائيلية المعادية قبل الوصول إلى أهدافها».
وتعليقاً على العدوان ، قال رئيس وزراء حكومة الاحتلال  الإسرائيلي بنيامين نتنياهو «بجهد كبير أحبطنا هجوماً ضد إسرائيل»، وأضاف «إيران لا تملك حصانة في أي مكان» على حد قوله.
من جهته  أكد الناطق باسم  جيش الاحتلال الإسرائيلي الأنباء عن غارات جوية قرب دمشق، وقال «أحبطنا هجمات لقوة القدس من الأراضي السورية».
وقالت قناة كان الإسرائيلية إن« طائرات الجيش الاسرائيلي هاجمت أهدافاً في قرية عقربا جنوب دمشق».
وقال بيان الناطق باسم جيش الاحتلال إن «الجيش هاجم بواسطة طائرات حربية عدة أهدافٍ إرهابية في قرية عقربا جنوب شرق دمشق» على حد قوله.
وأضاف «الهجوم تم ضد عناصر قوة القدس الإيرانية وميليشيات شيعية عملوا في الأيام الأخيرة على الإعداد لهجوم ضد أهدافٍ إسرائيلية من الأراضي السورية».
واعتبر بيان الناطق أن الهجوم الذي أُحبط تضمّن التخطيط لإطلاق عدة طائرات مسيّرة ومسلّحة ضد أهدافٍ إسرائيلية.






 

أضف تعليق