25 نيسان 2024 الساعة 17:22

الديمقراطية : اعتصام في المنية تضامن مع الاسرى ورفضا لاجراءات وزارة العمل

2019-08-21 عدد القراءات : 361

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

نفذت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ولجنة اصدقاء الاسير يحيى سكاف اعتصاما امام النصب التذكاري للاسير يحيى سكاف المقام على الطريق الدولية في المنية . تضامنا مع الاسرى واحتجاجا على القرارات العنصرية التي اتخذتها وزارة العمل التي تحارب الفلسطيني بلقمة عيشه،  وقد شارك بالاعتصام ممثلو القوى والاحزاب الللبنانية والفصائل الفلسطينية وفعاليات لبنانية وفلسطينية .
والقيت الكلمات التالية :
- كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو مكتبها السياسي ابو لؤي اركان بدر دعا الى اوسع تحرك دعما للاسرى والمعتقلين . وطالب ان تكون قضية الاسرى في سلم اولويات القيادة الفلسطينية .
وشدد بدر على ان الاجراءات التي اتخذتها وزارة العمل تضرب بالصميم نضال الشعب الفلسطيني من اجل العودة ،  وهي تتناقض مع الموقف اللبناني الرسمي الداعم للقضية الفلسطينية برفض صفقة القرن وورشة البحرين التطبيعية ، ودعا الحكومة اللبنانية التي ستعقد جلستها غدا الخميس لانهاء هذه القضية والاستماع لصرخات واوجاع الفلسطينيين في لبنان ، بوقف الاجراءات و الغاء اجازة العمل التي تحول شعبنا من لاجئين الى اجانب او وافدين ، و تفتح الطريق امام مشاريع التهجير و التوطين .
 وهو ما يرفضه شعبنا ، لانه متمسك بحقه بالعودة الى وطنه تطبيقا للقرار الدولي 194.
وشدد بدر على اضرورة اجراء حوار فلسطيني لبناني لبلورة خطة عمل مشتركة لدرء مخاطر التوطين ، و دعم نضال اللاجئين من اجل العودة عبر اقرار كافة الحقوق الانسانية في العمل بدون اجازة عمل و تعديل قانون  الضمان و حق التملك و توفير احتياجات المخيمات من بنى تحتية ، و استكمال اعمار مخيم نهر البارد  .
- كلمة حركةالتوحيد القاها الشيخ بلال شعبان اكد وقوف الوطنيين اللبنانيين مع اخوتهم الفلسطينيين ، داعيا الحكومة اللبنانية لمعاملة الفلسطيني مثل اخيه اللبناني ، ونرفض التمييز الذي اتخذه وزير العمل .
- كلمة لجنة اصدقاء الاسير يحيى سكاف القاها جمال سكاف دعا المؤسسات الدولية الضغط علي سلطات الاحتلال للافراج عن جميع المعتقلين والاسرى وعلي راسهم عميد الاسرى يحيى سكاف ، واكد رفضه لقرارات وزارة العمل اللبنانية.

أضف تعليق