20 نيسان 2024 الساعة 08:27

الاحتلال يواصل الإهمال الطبي بحق أسيرين مريضين

2019-08-18 عدد القراءات : 589

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد 18 أغسطس، من مواصلة إدارة سجون الاحتلال إهمال الحالة الصحية للأسيرين المريضين أحمد أبو سلامة القابع في سجن النقب، وفراس الحتاوي القابع في سجن عسقلان.
وأوضحت الهيئة، في بيانٍ لها، أن الأسير الحتاوي يُعاني من عدة مشاكل صحية، منها: خلل في عمل الغدد والقلب ونقص فيتامين B 12، ومشاكل بالعينين، وسخونة ووجع دائم بالرأس، إلى جانب معاناته من الجيوب الأنفية وضيق بالتنفس، كما يعاني من مشاكل صحية بالمسالك البولية منذ عدة أعوام، ويعاني من الديسك في الرقبة والظهر.
والأسير الحتاوي معتقل منذ 18 فبراير، ومحكومٌ بالسجن المؤبد 9 مرات إضافة إلى 50 عامًا، وهو أب لأربعة أبناء. ويحرم الاحتلال عائلته من زيارته، بعدما سحب منها الهوية المقدسية المؤقتة. كما يعتقل الاحتلال شقيقيه محمد، المحكوم بالسجن 8 سنوات، وسامر المحكوم بالسجن لمدة 7 سنوات.
وفي بيانها، أضافت الهيئة أنّ الأسير أحمد أبو سلامة (34 عامًا) من قلقيلية والمعتقل منذ العام 2003، يعاني من إصابة باليد اليمنى منذ يوم اعتقاله، أدت الى إصابته بشلل بكف اليد، ولا يتلقى أي علاج بهذا الخصوص، وتواصل إدارة السجن إهمال حالته الصحية.
ويقبع في سجون الاحتلال قرابة 5700 أسيرٍ، وفق أحدث إحصائية لهيئة شؤون الأسرى والمحررين، منهم 700 أسير مريض.

أضف تعليق