16 آب 2022 الساعة 23:05

ممثل برنامج الأغذية العالمي يتفقد أوضاع الصيادين بميناء غزة

2019-07-30 عدد القراءات : 403

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

تفقّد المدير الإقليمي في الشرق الأوسط لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة مهند هادي يوم الثلاثاء، أوضاع الصيادين في ميناء غزة برفقة وفد من وزارة التنمية الاجتماعية؛ للاطّلاع على أحوالهم ومعاناتهم في ظل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وتعدياته اليومية عليهم، وتقليصه لمساحة الصيد المسموح بها.
وعرض منسق برنامج الأغذية العالمي في قطاع غزة أحمد الرباعي أمام الوفد الزائر الأوضاع الاقتصادية الصعبة والمعيشية التي يعيشها سكان القطاع في ظل الحصار الاسرائيلي المفروض منذ أكثر من 13 عامًا، والأزمات المتعددة، وانعدام مستويات الأمن الغذائي، وانتشار البطالة والفقر، التي يصل مستواها إلى 53%.
وبيّن الرباعي أن هذه الظروف الصعبة تتطلّب استمرار الدعم المقدم وزيادة المخصصات المالية للأسر المستفيدة من مشروع القسائم الشرائية التي تنفّذه وزارة التنمية الاجتماعية لمساعدة 120 ألف أسرة بقطاع غزة.
وأشار إلى أن برنامج الأغذية العالمي يقدم التغذية المؤسساتية لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني لفئات المرضى والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والحالات التي تعيش بدون مأوى والتي تبلغ 34 مؤسسة، أي ما يعادل 3200 فرد، مطالبًا بزيادة عدد المستفيدين من هذه الشريحة من المجتمع.

أضف تعليق