25 نيسان 2024 الساعة 19:56

غزة : اتحاد المقاولين يشكو لسلطة النقد افتراء البنوك

2019-07-25 عدد القراءات : 516

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

قدّم اتحاد المقاولين في غزة شكوىً لرئيس سلطة النقد مفادها الافتراء الذي تمارسه البنوك بحق المقاولين والتجار ورجال الأعمال من خلال زيادة الفوائد والعمولات والحجوزات ووضع رسوم وعمولات اضافية.
وبين رئيس اتحاد المقاولين بغزة أسامة كحيل خلال اجتماع مع مجلس ادارة اتحاد المقاولين بمقر الاتحاد بمدينة غزة،   أن البنوك تستغل حاجة المقاولين ورجال الأعمال في ظل الظروف الصعبة التي يمر به القطاع الخاص والذي يتطلب منها اجراءات مغايرة للوقوف بجانبهم من خلال تخفيف الفوائد أو الاعفاء منها خاصة في السنوات العجاف التي تمر بها غزة وقطاعها الخاص.
وأضاف كحيل أن اللقاء وضع تصورات لحلول في القضايا المطروحة، خاصة في موضوع الشيكات المرتجعة، ومشكلة وضع بعض المقاولين على القائمة السوداء رغم أن لهم  أموال محتجزة لدى وزارة المالية برام الله.
من جهته، أكد رئيس سلطة النقد عزام الشوا أن اتحاد المقاولين في قطاع غزة عنوان مهم للإعمار والتطور على مر سنوات الحصار والحروب، واستطاع القيام بمهامه وتحقيق انجازات وطنية عبر الصمود والتحدي.
واعتبر الشوا أن اللقاء ساعد في التعرف عن قرب على كل قضايا المقاولين وملاحظاتهم الهامة، من أجل بذل جهد مشترك لتحسين وتطوير العلاقة الهامة بين المقاول والبنك، والعمل على حل المشاكل العالقة التي يتبناها اتحاد المقاولين.

أضف تعليق